مجلس كلية الإعلام بجامعة عدن يناقش عدد من القضايا الأكاديمية والطلابية والإدارية

Friday 08 September 2023 6:26 pm
مجلس كلية الإعلام بجامعة عدن يناقش عدد من القضايا الأكاديمية والطلابية والإدارية
يمني سبورت
----------
 
ترأس الدكتور / محمد علي ناصر الكازمي ، عميد كلية الإعلام بجامعة عدن أمس الخميس اجتماعاً موسعاً لمجلس الكلية ، في دورته الحالية لشهر سبتمبر ذلك للوقوف أمام عدداً من القضايا الأكاديمية والطلابية والإدارية .
 
 
 
وفي مستهل الاجتماع رحب الأخ العميد بأعضاء مجلس الكلية متمنياً لهم التوفيق في تنفيذ برامجهم وانشطتهم للعام الدراسي الجديد ، كما قدم التحايا والشكر والتقدير لرئاسة الجامعة ممثلها برئيسها الدكتور الخضر ناصر لصور، للجهود والدعم المقدم منه للكلية والوقوف إلى جانبها وتذليل الصعوبات التي تواجه.
 
 
واضح الأخ العميد إلى أن عمادة الكلية تتطلع الى دعم أوسع لكلية الإعلام الناشئة والمساعدة في توفير بنيتها التحية من المباني والقاعات الدراسية والتجهيزات وكذلك ما يتعلق بجوانب العملية التدريسية والتطبيقية وغيرها .
 
 
 
وقف الاجتماع أمام عددا من القضايا الأكاديمية والطلابية والإدارية وأهمها تقارير نيابة شؤون الطلاب ونيابة الدراسات العليا والبحث العلمي عن سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني ونتائج امتحانات لبرنامجي البكالوريوس والماجستير حيث استعراض كلاً من د. عبدالله الحو ود. صدام عبدالله الى شرحاً وافياً عن سير العملية الامتحانية ورصد النتائج الطلاب .
 
 
أشاد الأخ العميد بسير عملية الامتحانات ونتائجها ونجاحها ، وأوصى الاجتماع بالعمل على حل الصعوبات التي واجهت تلك العملية واهمها توفير بعض متطلبات قسم التسجيل وحث أعضاء هيئة التدريس للقيام بدور أكبر للمساهمة في إنجاح العملية التعليمية .
 
 
 
كما وقف الاجتماع أمام تحديث البرامج العلمية لماجستير والدكتوراه ، وبعد مناقشات مستفيضة كلف الاجتماع الأقسام بالعمل على تقديم التصورات الحديثة التي تواكب علوم الاتصال والاعلام في الدراسات العليا ، كما وقف الاجتماع امام خطة الكلية العامة للعام الدراسي الجديد وكلف نواب العميد ورؤساء الأقسام العلمية بإعداد التصورات والخطط الخاصة بهم ورفعها لعمادة الكلية ، واقر الاجتماع تقديم تلك التصورات في فترة أقصاها أسبوعين حتى تتمكن العمادة من اعداد خطة كامله لعمل ونشاط الكلية خلال العام الدراسي الجديد .
 
 
واكد الأخ العميد على ضرورة تفعيل نشاط الأقسام العلمية وتنظيم عملها بشكل أوسع على مختلف الأصعدة ، فيما جرى تشكيل لجان المقابلة من مختلف اقسام العلمية للطلاب المتقدمين للدراسة في برنامج البكالوريوس، وكذلك في برنامج الماجستير، كما وقف الاجتماع أمام إصدار المجلة العلمية لكلية الإعلام واقر تشكيل لجنة علمية الإعداد تصور شامل لمجلة علمية محكمة تنجز مهمتها في فترة أقصاها شهرين .
 
 
كما تطرق الاجتماع لقضايا متفرقة أخرى واتخذ الإجراءات والقرارات المناسبة حولها واقر المحضر السابق . حضر الاجتماع د. عبدالله عوض الحو نائب عميد شؤون الطلاب ود. صدام عبدالله علي نائب عميد للدارسات العليا والبحث العلمي ، د علي عبدالله محمد باقطيان رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون ود. نوال محسن سالم رئيس قسم الصحافة والنشر الالكتروني ود. عبدالتواب عبدالملك شريف علي رئيس قسم العلاقات العامة، الأستاذة منى علي احمد خدشي مدير التسجيل والأستاذ فيصل علي نصر الأمين العام للكلية .
 
 
 
 

الأكثر قراءة