10يناير انطلاق المرحلة الثانية من كأس حضرموت

Monday 30 November -1 12:00 am
10يناير انطلاق المرحلة الثانية من كأس حضرموت
----------
شباب روكب وريبون حريضة – والريان وسمعون
في افتتاحية مباريات الدور الثاني من كأس حضرموت

سيئون / جمعان دويل بن سعيد

أجريت صباح الخميس بمقر فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم بوادي وصحراء حضرموت مراسيم قرعة الدور الثاني من بطولة دوري كأس حضرموت لكرة القدم في نسخته الثالثة بحضور عدد من رؤساء ومندوبي الاندية المتأهلة من ساحل ووادي حضرموت وهي ( الشعب وسمعون وشباب روكب ودوعن من الساحل و الريان والاتفاق وريبون واتحاد حورة من وادي حضرموت ) وعدد من اعضاء اللجنة الأساسية والفنية كأس حضرموت .
وقبل إجراء القرعة هناء الاخ / محسن على العطاس مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الفرق المتأهلة للدور الثاني مشيدا بهذا النشاط الرياضي على مستوى اندية محافظة حضرموت التي شاركت بكل فعالية والتي اسهمت بوصول الدور الأول بنجاح دون حدوث أي اشكاليات تذكر موضحا الاهمية التي يكتسبها هذا الدوري في خلق الترابط الأخوي بين ابناء المحافظة المترامية الاطراف شاكرا محافظ محافظة حضرموت على دعمه المادي والمعنوي لتبنية هذا الدوري مطالب الأندية المتأهلة للدور الثاني ان تقدم مستويات افضل من خلال التنافس الشريف فيما بينهم واستمتاع الجماهير الرياضية من مباريات مملوءة بالحب والأخاء واللعب الممتع والجميل .
فيما استعرض الأخ لطفي الحداد سكرتير اللجنة الأساسية لبطولة كأس حضرموت قرارات اجتماع اللجنة الاساسية الذي عقد مساء يوم امس والخاص بالدور الثاني من البطولة والتي تم اقرار 10 يناير إنطلاقة الدور الثاني . موضحا اهمية هذا اللقاء بين مندوبي الاندية المتأهلة للدور الثاني من البطولة وهو يأتي اولا للتعارف بين قيادات تلك الاندية اولا وثم لإجراء القرعة بكل شفافية للدور الثاني مؤكدا بأن تلك البطولة الثالثة جاءت افضل من البطولة الثانية من حيث الاستفادة من أخطاء وسلبيات البطولة الثانية التي عملت اللجنة على تصحيحها شاكرا بأسم فرعي قدم الوادي والساحل محافظ المحافظة على دعمه وتبنية هذه البطولة والتي تكتسب اهمية بين شباب ورياضيو المحافظة للحفاظ عليهم وتجنبهم العديد من الآفات التي اصبحت منتشرة في المجتمع مشيرا بأن شباب حضرموت عاشوا على مدى عشرين عاما تقريبا في تباعد ولكن بطولة كأس حضرموت أعادة اللحمة بين الرياضيين والشباب في المحافظة .
فيما اوضح الأخ / زكي هادي باحشوان رئيس اللجنة الفنية للبطولة اهمية البطولة لأندية المحافظة وهي ابراز المواهب الشابة والرياضية المميزة والتي تم فيها تقليص اللاعب المحترف من خارج المحافظة ومنع المحترف من خارج الجمهورية في الاشتراك في هذه البطولة وهو الهدف الأسمى لتطوير الرياضة بالمحافظة موضحا بعض السلبيات التي رافقت سير الدور الأول من التصفيات والتي كان ابرزها التأخير عن الحضور وعدم الالتزام بالزي وفقا واللائحة مؤكدا بعدم تكرار ذلك وسوف تتخذ الإجراءات لأي نادي او رياضي او إداري بعدم الالتزام بما جاء باللائحة .
واستعرض باحشوان طريقة لعب الدور الثاني وهو نظام الذهاب والإياب لجميع الفرق الدور الثاني وهو الربع النهائي بينما النصف النهائي للبطولة يتأهل اربعة اندية تقام ايضا بينهما مباريات الذهاب والإياب للصعود فريقين للمباراة النهائية . موضحا بأن جميع مباريات دوري الإياب والذهاب ستقام على ملعبي بارادم بالمكلا والشهيد جواس بسيئون .
ثم تحدث رؤساء ومندوبي الأندية شاكرين خلالها فرعي الوادي والساحل لكرة القدم على تنظيم هذا الدوري موصولا لمحافظ حضرموت خالد سعيد الديني على دعمه لهذا الدوري كما تم وضع عدد من الملاحظات والمقترحات التي تم الرد عليها من قبل اعضاء اللجنة الأساسية واللجنة الفنية لكأس حضرموت .
وفي ختام الاجتماع الذي حضره أجريت القرعة بين اندية الساحل والوادي والتي اسفرت على النحو التالي :-
الإياب
10 / يناير / 2013م شباب روكب × ريبون بارادم 7,30 مساء
10 / يناير / 2013 م الريان × سمعون جواس 3,15 عصرا
11 /يناير / 2013م الشعب × اتحاد حورة بارادم 7,30 مساء
11 /يناير / 2013 م الإتفاق × دوعن جواس 3,15 عصرا

مباريات الذهاب تنطلق عصر ومساء الخميس والجمعة 17 و 18 / يناير
مرفق جدول يوضح بقية المباريات للدور النصف النهائي والمباراة النهائية المقررة ان تقام بتاريخ 8 فبراير 2013م على ارضية ملعب بارادم بالمكلا