الحوثيون وصالح يؤكدون تسلمهم " رسميا " مقترح أممي لحل شامل للجوانب السياسية والأمنية

Monday 30 November -1 12:00 am
الحوثيون وصالح يؤكدون تسلمهم " رسميا " مقترح أممي لحل شامل للجوانب السياسية والأمنية
----------
أكدت جماعة الحوثي وصالح رسميا , تسلمهم من المبعوث الأممي مقترحا باسم الأمم المتحدة على لحل شامل وكامل يشمل الجوانب السياسية والأمنية وغيرها، وعلى أن يمثل هذا المقترح أرضية للنقاش على طاولة المفاوضات.
وأبدت جماعة الحوثي وصالح , خلال اللقاء وفدهما المشارك في مشاورات الكويت بالمبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ بصنعاء , أبدت استيائها من أداء المبعوث الأممي في عدد من القضايا المتعلقة بمهامه في اليمن سواء ما يتعلق باستمرار " العدوان السعودي الأمريكي " وعدم اتخاذ موقف عملي ومسؤول تجاه ما أسمتها " مئات المجازر والمذابح التي يرتكبها بحق الشعب اليمني على مدى عام وسبعة أشهر على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة والعالم وأخرها أم الجرائم مجزرة الصالة الكبرى التي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى " .
وقالت وكالة سبأ الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين بأن وفدها عبر " عن استيائه من التعاطي اللامسؤول للأمم المتحدة تجاه ما يرتكبه العدوان من جرائم وتخليها عن أبسط واجباتها الإنسانية وذلك في تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة وفي عدم تسهيل سفر الجرحى الذين تستدعي حالاتهم العلاج في الخارج".
وقالت الوكالة بأن ولد الشيخ يضلل الرأي العام الخارجي " من خلال الدعوة إلى هدنات متكررة لإيهامه بالتحرك لتخفيف المعاناة رغم أن ذلك في الحقيقة لا وجود له سوى في القنوات الفضائية وبيانات الأمم المتحدة وليس له وجود على أرض الواقع".
وقال الانقلابيون بأن نقل البنك المركزي من صنعاء تم بتواطؤ وغطاء من قبل المجتمع الدولي والأمم المتحدة بهدف زيادة التحديات والتعقيدات على الشعب اليمني إمعانا في إيذائه وتضييق الخناق عليه بما يعمل على تركيعه ".
ورفضت مليشيات الحوثي وصالح قرار نقل البنك المركزي الى عدن .
وأكد وفد الحوثيين وصالح بأنه سيقوم بدراسة المقترح المقدم من الأمم المتحدة مع القيادة السياسية واتخاذ الموقف اللازم بشأنه.
من جانبه أكد المبعوث الأممي أنه سلم نسخة مطابقة من المقترح للطرف الآخر في الرياض المتمثل في الحكومة الشرعية  في نفس الساعة عبر فريقه المتواجد هناك.