الحوثيون يبيعون الكتاب المدرسي في الأسواق ولا كتب لطلاب صنعاء(صور)

Monday 30 November -1 12:00 am
الحوثيون يبيعون الكتاب المدرسي في الأسواق ولا كتب لطلاب صنعاء(صور)
- متابعات:
----------
 
قال طلاب وطالبات في العاصمة صنعاء إن الحوثيين يقومون بنهب مخازن المدارس الحكومية وأخذ الكتب منها ليتم بيعها في الأسواق، فيما معظم الطلاب بلا كتب رغم مضي شهرين على بدء العام الدراسي.
 
يأتي ذلك في وقت يعاني الطلبة من معاناة كبيرة، للوصول لمواصلة التعليم، فبعض هؤلاء لجأ إلى مكب النفايات للحصول على أقلام ودفاتر قديمة ألقاها زملاء آخرين لهم، في وقت يتحدث معلومون ومخابز في العاصمة عن حالة من الجوع يعانيها الطلبة.
 
صنعاء اليوم تعقبت أوضاع بعض الطلاب عن قرب ورصدت من معاناتهم ما استطاعت الوصول اليه.
 
وقالت طالبة بمدرسه الوحدة بحزيز انها شاهد باصات تأتي لأخذ الكتب من مدرسة الوحدة ولا يعلم الي أي جهة بينما الطالبات يدرسن بدون كتب.
 
وأضافت طالبه هي الاخرى تتجرع المعاناة منذ العام الماضي وهي تدرس بمدرسة الوحدة أنها أكملت صفها الثاني الثانوي وها هي تبدأ صفها الثالث الثانوي وهي بدون كتب واردفت بالقول إن أخواتها الثلاث يدرسن بدون كتب في نفس المدرسة. 
 
وفي مدرسة صفيه الواقعة بالجردا بمديرية السبعين تصف احدى الطالبات ان الدراسة اصبحت بالوساطة فمن يملك الوساطات سيحصل على منهج واكدت انها طالبت بالمنهج الخاص بها لهذا العام ولم تحصل عليه وأضافت ان امثالها الكثير من الطالبات يدرس بدون كتب.
 
وعن مدرسة الحسين بن علي بحزيز يقول احد طلابها ندرس بدون كتب وهذا يؤثر على مستوانا الدراسي. 
 
وفي نفس السياق قال مصدر لصنعاء اليوم إن أطفال دون العاشرة يبحثون عن دفاتر قديمات وكتب في براميل القمامة.
 
وذكر المصدر بقوله كيف لهذا الطفل ان يدرس ويستقبل عامه الجديد بهذا الظروف وكيف سيتقبله استاذه بكتب ودفاتر من برميل القمامة.
 
وتستمر المعاناة على سكان العاصمة وأبنائهم الطلبة خاصة حيث انهم يعانون من ثلاثي الرعب الفقر والجوع والخوف في ظل سيطرة المليشيات وعدم توفير الكتاب المدرسي للعام الثاني على التوالي.
 
وكانت "صنعاء اليوم" قد نشرت نقلاً عن معلمين في صنعاء تأكيدهم أن الطلاب يسقطون من الجوع أثناء الحصص الدراسية، فيما قال أصحاب مخابز إن عشرات الطلاب يمرون إلى المخبز من أجل أخذ أقراص خبز مجانية ليستطيعوا الوصول إلى المدرسة.