الحوثي "الريامي" يجبر أحد أبناء القبائل في "جبن" على تطليق زوجته الهاشمية (وثيقة)

Monday 30 November -1 12:00 am
الحوثي "الريامي" يجبر أحد أبناء القبائل في "جبن" على تطليق زوجته الهاشمية (وثيقة)
----------

أجبر الحوثيون من " آل الريامي " بمديرية " جبن " التابعة لمحافظة الضالع " شاباً من أبناء القبائل على تطليق زوجته الهاشمية بعد أن عقد عليها وقام الحوثيون باختطاف شقيق والدة العريس وسبعة من أفراد أسرته وإيداعهم في السجن المركزي بمدينة رداع في البيضاء وتهديدهم بالذبح إذا لم يتم تطليق الفتاة المنتمية إلى " أل الريامي " الذين يدعون النسب إلى " بني هاشم " .

وحصل " المشهد اليمني " على نسخة من طلاق الشاب " علي حسين النهمي " لزوجته التي عقد عليها في " قطر " حيث يقيما جميعاً هناك وكانت الأسرتين موافقتين على ذلك قبل تدخل القيادي الحوثي " أبو رعد الريامي " الذي اختطف خال العريس في مديرية " جبن " إلى جانب سبعة من أفراد أسرته وتهديده بالذبح إذا لم يجبر ابن أخته على تطليق الفتاة الريامية .

وجاء في الوثيقة " أنا " علي حسين النهمي " بكامل قواي العقلية أشهد أني قد طلقت " العنود بنت صالح الريامي " وتعبر تلك الوثيقة بمثابة الطلاق , حسب الوثيقة .

وأضاف المصدر المقرب من أسرة النهمي  أن الحوثيين رفضوا الإفراج عن خال العريس " محمد علي القمش " وهو رئيس فرع المؤتمر بمديرية " جبن " مطالبين بحكم قبلي كامل لـ " أل الريامي " كونه أراد أن يدنس السلالة الهاشمية حين أراد أحد أبناء القبائل الزواج من أسرة هاشمية ,حسب قول المصدر .