سلطنة عُمان تغضب دول الخليج وتتخذ قرارا مغايرا بشأن الحوثيين

Monday 30 November -1 12:00 am
سلطنة عُمان تغضب دول الخليج وتتخذ قرارا مغايرا  بشأن الحوثيين
- متابعات:
----------
 
 
 امتنعت سلطنة عمان عن التعليق على أسباب تحفظ مسقط على إدراج الحوثيين على القائمة الخليجية للمنظمات الإرهابية، في اطار اجتماعات الساعات الثماني التي عقدها وكلاء وزراء الداخلية الخليجيون على مدار يومين في العاصمة السعودية إلى خلق إجماع خليجي بخصوص اعتماد قائمة موحدة للمنظمات الإرهابية. وتحفظت سلطنة عمان على إدراج جماعة الحوثيين اليمنية ضمن قائمة خليجية موحدة للجماعات الإرهابية تعتزم دول الخليج الست اعتمادها. 
 
وامتنع المسؤليين العمانيين المشاركين في الاجتمااع عن توضيح أسباب تحفظ مسقط. وقال الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية في أمانة مجلس التعاون اللواء هزاع الهاجري إن مسألة إدراج ميليشيات الحوثي لا تزال قيد البحث والدراسة والمناقشة، وسترى النور قريبا. 
 
ووسط عدد من التحديات الأمنية التي تواجهها دول الخليج الست، يعقد وزراء داخليتها اليوم في الرياض اجتماعا للبت في الملفات الأمنية الأبرز التي ستعرض على طاولة قادة دول المجلس في قمة المنامة ديسمبر المقبل. وقدمت السعودية لاجتماع وكلاء وزارة الداخلية الذي شهدته الرياض أمس وأمس الأول رؤية متكاملة تهدف لمنع الاختراقات الأمنية المفاجئة للحدود في ظل الظروف الأمنية الاستثنائية التي تشهدها المنطقة، وأهمية إيجاد عمق كاف على جانبي خط الحدود بين الدول المتجاورة ليكون خاليا من أي تواجد لغير منسوبي أمن الحدود. 
 
ومن المقرر أن يرفع وزراء الداخلية الخليجيون الذين سيجتمعون اليوم برئاسة ولي العهد ووزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف، توصياتهم إلى قادة دول المجلس في قمة المنامة التي ستنعقد الشهر المقبل.