تطورات نوعية متسارعة الجيش الوطني يعلن تحرير منفذ علب الحدودي بالكامل، وأجزاء من "باقم" بصعدة

Monday 30 November -1 12:00 am
تطورات نوعية متسارعة الجيش الوطني يعلن تحرير منفذ علب الحدودي بالكامل، وأجزاء من "باقم" بصعدة
----------

أعلنت قوات الجيش الوطني استكمال تحرير منفذ علب الحدودي ومعظم منطقة مندبة التابعة لمديرية باقم بمحافظة صعدة،المحاذية للحدود السعودية، شمالي البلاد.، اليوم الأحد، استكمال تحرير منفذ علب الحدودي ومعظم منطقة مندبة التابعة لمديرية باقم بمحافظة صعدة،المحاذية للحدود السعودية، شمالي البلاد.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن القيادي في جبهة صعدة، الشيخ يحي مقيت قوله إن " وحدات الجيش والمقاومة استكملت تحرير منفذ علب والجمارك بشكل كامل.

وأضاف أن" الجيش تمكن من تحرير 13 موقعا كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بمنطقة مندبة التابعة لمديرية باقم بمحافظة صعدة، بعد معارك عنيفة استمرت منذ ليلة أمس.

وتابع أن" الجيش مستمر في التقدم حتى استكمال دحر جيوب الميليشيات التي لا تزال تتمركز في ثلاثة مواقع جنوب المنطقة، مشيرا إلى أن الميليشيات فرت مذعورة تجر أذيال الهزيمة وتكبدت خسائر في الأرواح والعتاد".

وأكد أن الجيش الوطني يواصل التقدم حتى استكمال تحرير المنطقة وتحرير كامل محافظة صعدة ودحر الميليشيات الانقلابية من جميع المناطق والمحافظات اليمنية.

من جهته قال قائد محور صعدة العسكري، العميد عبيد الأثلة، " إن عمليات التحرير مستمرة وأن وحدات الجيش والمقاومة في تقدم مستمر، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد مفاجآت طيبة، حسب المركز.

و تعتبر"مندبة " منطقة جبلية مرتفعة مساحتها حوالي 2 كيلو متر مربع، وتطل على منطقة ومركز مديرية باقم، واستكمال تحريرها يجعل خط الإمداد الرئيسي للميليشيات عبر الطريق الاسفلتي تحت السيطرة النارية للجيش.