محلل سياسي: معركة تحرير تعز ستغير الموازين العسكرية والسياسية ومساعي ولد الشيخ ستفشل

Monday 30 November -1 12:00 am
محلل سياسي: معركة تحرير تعز ستغير الموازين العسكرية والسياسية ومساعي ولد الشيخ ستفشل
----------
قال المحلل السياسي، ورئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام، باسم فضل الشعبي، ان معركة تحرير تعز، ستغير الموازين العسكرية، والسياسية، لصالح الشرعية، وان مساعي ولد الشيخ الحالية، سوف تصتدم بتعنت الانقلابيين، وستفشل.
 
وكان الشعبي يتحدث الليلة لقناة "العربية الحدث"، عندما قال ان الشرعية اتخذت قرار تحرير مدينة تعز من الانقلابيين، وان مؤشرات المعركة بدات على الساحل الغربي لليمن، ابتداء بباب المندب، وصولاً إلى ميدي، مرورا بالمخا.
 
وأوضح الشعبي ان تحرير الساحل الغربي هو مقدمة حقيقية لتحرير تعز، وان المعارك هناك ماتزال جارية، وتشهد تقدماً كبيراً للمقاومة، والجيش الوطني.
 
وقال: نستطيع القول ان معركة تحرير تعز بدات من الجنوب، وتحديدا من باب المندب، في الجبهة الغربية، وهناك جبهات اخرى سيتم استخدامها للوصول الي تعز، من الجنوب، وأهم تلك الجبهات جبهة الصبيحة الوازعية، وجبهة كرش الراهدة، وجبهة طورالباحة حيفان، وجبهة القبيطة.. مشيراً الى ان معسكر العند سوف يشارك بفاعلية في هذه المعركة، بعد امداده بمايزيد على الفين مقاتل، من القوة العسكرية العائدة من ارتيريتا، والتي تدربت على يد قوات التحالف.
 
وأكد الشعبي ان ولد الشيخ لم يقدم جديداً في مساعيه الاخيرة، ولم يستطع انتزاع تنازلات حقيقية من قبل الانقلابين، للقبول بالحل السياسي، في اطار المرجعيات الثلاث، الأمر الذي يعقد مهمته، وقد يقودها للفشل، للمرة الرابعة.
 
وقال ان زيارة ولد الشيخ لعدن كانت ايجابية، عكست موقفا ايجابيا من المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، ومجلس الأمن، تجاة الشرعية اليمنية، ممثلة بالرئيس هادي، وحكومته، وان زيارته للكويت تأتي لترتيب عقد جولة حوار جديدة، قد ترتطم بتعنت الانقلابين، الذين سعوا لتشكيل  حكومة في صنعاء، ضاربين بالحوار، وقرارات مجلس الأمن عرض الحائط.