بهذه الطريقة يمكنك علاج ألم الظهر في ثلاث دقائق فقط

Monday 30 November -1 12:00 am
بهذه الطريقة يمكنك علاج ألم الظهر في ثلاث دقائق فقط
- متابعات:
----------
إذا كنت تعاني من آلام أسفل الظهر الناتجة غالبًا عن كثرة الجلوس، فإن الحركة هي العلاج الأهم للتخلص منها. وهناك تمرين واحد لا يستغرق أكثر من 3-5 دقائق قادر على علاج ألم الظهر بسهولة.
ولن تحتاج إلى الذهاب إلى الجيم من أجل ممارسة هذا التمرين ولن تحتاج إلى أي أجهزة. وما نشير إليه هو تمرين البلانك «Plank».
لماذا تحتاج إلى تمرين البلانك «Plank» تحديدًا؟
تمرين البلانك لن يحتاج سوى دقائق معدودة، ويمنحك نتائج جوهرية خلال فترة زمنية قصيرة، ويساعدك في التخلص من ألم الظهر بكل سهولة.
تمرين البلانك يساعد في بناء العضلات مع ضمان عدم وضع مزيد من الضغط على العمود الفقري والوركين. ووفقا للمجلس الأميركي للتمرين، ممارسة تمارين البلانك لا تساعد فقط في تقليل آلام الظهر بصورة واضحة، فهي أيضًا تقوي العضلات وتبني دعمًا قويًّا للظهر بأكمله.
 
إذا تمت ممارسة تمرين البلانك بصورة صحيحة فإنه يؤدي إلى تنشيط عضلات الجسم كله، وخصوصًا العضلات الأساسية، مثل عضلات البطن «6 pack abs» وعضلات العمود الفقري، الأمر الذي بدوره يساعد في علاج آلام الظهر.
ممارسة تمارين البلانك أيضًا تحسن قدرة الرجل على الوقوف مستقيمًا والجلوس بشكل متزن، وذلك بسبب تقويتها لعضلات البطن التي لها تأثير عظيم على حالة الرقبة والأكتاف والصدر والظهر.
وهناك فائدة إضافية يحتاج إليها كثير من الرجال، وهي حرق الدهون وانخفاض الوزن؛ لأن ممارسة تمرين البلانك يوميًّا بشكل منتظم يحرق سعرات حرارية أكثر من باقي تمارين البطن المعروفة.
ومن ناحية أخرى، تساعد تمارين البلانك في تحسن المزاج العام والصحة النفسية للرجل؛ لأنها تطيل مجموعات العضلات التي تساهم في صنع الضغط والتوتر بالجسم. فكر في الأمر هكذا: أنت جالس على الكرسي معظم الوقت، وتبدأ تشعر بشد في عضلات الفخذين، ثم بثقل في الرجلين، ثم يصل الشد إلى الكتفين وأسفل الظهر. هذه الظروف تشكل عبئًا وضغطًا كبيرًا على الأعضاء والأعصاب.
تمارين البلانك لا تساعد في تهدئة العقل فقط، بل يمكن أن تعالج الضغط والتوتر وأعراض الاكتئاب، وذلك إذا جعلتها جزءًا ثابتًا من روتين اليوم.
كيف تستغل تمرين البلانك لعلاج ألم الظهر؟
إليك بعض النصائح التي تساعدك في الاستفادة من تمرين البلانك في علاج آلام أسفل الظهر.
ابدأ بخطوة صغيرة
لا تحاول أن تمارس التمرين مدة 5 دقائق كاملة من أول مرة. إذا كنت مبتدئًا، فابدأ باستهداف دقيقتين فقط، مثلاً؛ حتى لا تشعر بالإحباط واليأس. ثم راقب التقدم مع الوقت مع زيادة 15-20 ثانية كل عدة أيام.
 
مارس التمرين قبل شيء محدد أو بعده
حتى تدخل التمرين إلى روتين حياتك اليومي، احرص على ممارسته قبل «أو بعد» شيء تفعله يوميًّا بشكل ثابت، مثل غسيل الأسنان أو الاستحمام أو غيرها.
يمكنك علاج آلام الظهر عن طريق الحفاظ على ممارسة تمرين البلانك يوميًّا بشكل منتظم، فابدأ من اليوم وستلاحظ التحسن الواضح.