7 مكتسبات حققها برشلونة من فوزه الساحق على لاس بالماس

Monday 30 November -1 12:00 am
7 مكتسبات حققها برشلونة من فوزه الساحق على لاس بالماس
----------
 
لم يواجه برشلونة أي صعوبة تذكر في تحقيق انتصار كاسح على حساب لاس بالماس اليوم، الفريق الكتالوني قدم أداء راقي وقوي وممتع ضد ضيفه المميز في الموسم الحالي، مما مكنه من تحقيق الانتصار بخمسة أهداف دون رد.
 
فوز برشلونة يمنح الفريق العديد من الفوائد والمكتسبات التي نذكر أبرزها:
 
1- تأكيد الخروج من المرحلة الصعبة التي مر بها الفريق في بداية العام. برشلونة عاد قوياً، مرعباً على الصعيد الهجومي، صلباً من الناحية الدفاعية في معقله كامب نو. الآن حصل على الثقة واستعاد الهدوء بعد أن تعثر في أول مباراتين خلال العام، في انتظار مواجهات ريال سوسيداد.
 
2- الفوز بنتيجة عريضة بدون 4 لاعبين أساسيين يمنح إنريكي ثقة أكبر بدكة البدلاء، ويمنح البدلاء ثقة أكبر بقدراتهم. سيرجي روبيرتو ونيمار وبيكيه وإنييستا لم يشاركوا اليوم، لكن أداء برشلونة لم يهتز، بل على العكس كان في القمة وهذا أهم ما حصل عليه إنريكي.
 
3- توسيع ليونيل ميسي ولويس سواريز الفارق في صدارة الهدافين مع كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد إلى 3 أهداف، ميسي وسواريز يملكان 14 هدفاً الآن.
 
4- تقليص الفارق مع ريال مدريد إلى نقطتين فقط وتخطي إشبيلية في سلم الترتيب، مما يضع ضغط هائل على كلا الفريقين غداً وهو ما سيصب في صالح البرسا في جميع الأحوال.
 
 
5- الفوز بأقل مجهود وعدم إرهاق اللاعبين. برشلونة حسم اللقاء في ظرف 57 دقيقة تقريباً، وبعد ذلك الفريق وفر مجهوده في انتظار مواجهات سوسيداد الصعبة.
 
6- الخروج بشباك نظيفة للمرة الأولى خلال عام 2017.
 
7- نجاح أندريه جوميز في صناعة أول هدف له بقميص برشلونة منذ مجيئه من فالنسيا، مع تسجيل أليكس فيدال أول هدف له بقميص برشلونة بل هو أول أهدافه منذ مايو عام 2015. وليس هما اللاعبان الوحيدان اللذان تألقا بعد تعرضهما للانتقادات، أردا توران قدم أداء رائع اليوم وسجل هدف هو الآخر.