«المخلوع » يعلن بأنه لم يعد مسؤولاً عن أي إنهيار عسكري أو أمني

Monday 30 November -1 12:00 am
«المخلوع » يعلن بأنه لم يعد مسؤولاً عن أي إنهيار عسكري أو أمني
- متابعات:
----------
 
شن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح هجوماً “مبطناً” على جماعة الحوثيين متهماً إياهم بالفشل في إدارة الدولة، مذكرا من وصفهم بالمتغابين بانه لم يعد يمسك باي ملف.
وقال صالح “الذين يرمون فشلهم وفسادهم على صالح يتناسون -بقصد أو بدون قصد- أن علي عبدالله صالح سلّم السلطة طواعية وبإرادته عام 2012م بطرق سلمية وديمقراطية، حرصاً وحقناً لدماء اليمنيين”.
وزعم صالح بأنه سلم اليمن وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بعد أن تحقق في عهده الإنجازات العظيمة التي توجت بتحقيق الوحدة اليمنية عام 1990م.
وأعلن صالح إخلاء مسئوليته عن أي ملف قائلا :” أوجه خطابي لأولئك الذين يتغابون، أن علي عبدالله صالح لم يعد مسئولاً عن أي ملف.. سواءً كان عسكرياً أو إقتصادياً أو سياسياً أو أمنياً”.
وحيّا صالح قيادات وهيئات وأعضاء وحلفاء حزبه (المؤتمر)، بالإضافة الى رفاقه العسكريين والموالين له من ورجال القبائل وحكومة ما تسمى بـ “الإنقاذ”، مؤكداً بأنه سيقف وإياهم في خندق واحد ضد التحالف العربي والقوات الحكومية.
وكانت صحيفة “الهوية” التابعة لجماعة الحوثيين اتهمت “صالح” بالتنصل من أعمال الحوثي، وعن المشاركة في الحرب بالجنوب، وقال بأنه لم يقاتل في أي جبهة داخلية وأن الحرس الجمهوري لا يقاتل إلا بالحدود، وأن “صالح” هو من أوعز للقيادات التابعة والموالية له في الجيش عدم الوقوف مع الحوثي، وطالبهم بتسليم الألوية العسكرية لتحميه بصنعاء، دون خروجها الجبهات.
وبحسب الصحيفة فإن “الحوثيين هم من يضحون بالرجال في الجبهات، ولعامين وهم يسخرون أنفسهم، وبكل جهودهم للجبهات، تاركين “صالح” يتنزه في صنعاء ويتسوق في مولاتها وأسواقها، وأولاده في الخارج يعيشون حياة سبعة نجوم، وكثير من القيادات التابعة والموالية لـ”صالح”.
 
│المصدر - الخبر