شاركت فيها مقاتلات التحالف والأباتشي والقوات الخاصة .. تفاصيل معركة السبع ساعات التي أشعلت الحدود السعودية اليمنية

Monday 30 November -1 12:00 am
شاركت فيها مقاتلات التحالف والأباتشي والقوات الخاصة  .. تفاصيل معركة السبع ساعات التي أشعلت الحدود السعودية اليمنية
----------
تمكنت القوات السعودية المشتركة، الأحد، من صدم هجوم كبير شنه المتمردون الحوثيون وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح على منطقة جازان المحاذية للحدود اليمنية.
 
وقالت مصادر عسكرية سعودية للعربية نت إن معارك عنيفة دامت نحو 7 ساعات دارت قرب الحدود السعودية  وتمكنت القوات السعودية بمساندة طيران التحالف ومروحيات الأباتشي السعودية من التصدي لأربع هجمات للحوثيين قبالة جازان.
 
وبحسب المصادر فإن حصيلة المعارك أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 45 عنصراً من عناصر الحوثي وصالح، وتدمير ما يزيد عن 8 مركبات عسكرية مع قصف طيران التحالف لمخازن أسلحة وذخائر تابعة للحوثيين وقوات صالح.
 
وأوضحت المصادر إن وحدات المظليين والقوات الخاصة شاركت في المعارك التي وصفت بالأعنف وتمكنت من قتل 9 عناصر من الحوثيين وقوات صالح قبالة محور الكرس، بعد تبادل لإطلاق مباشر عبر الأسلحة.
 
وأشارت إلى أن طيران التحالف ساند العمليات العسكرية على الأرض بقصفه مركبات عسكرية تابعه للميليشيات ومخازن أسلحة وذخائر، خبأها الحوثيون قبالة تبة خمران فيما قصفت مروحيات الاباتشي مركبات عسكرية وعناصر حوثية حاولوا تخطي الحرم الحدودي بين السعودية واليمن قبالة "الغاوية - والمطل" قرب الخوبة.
 
وتتصدى القوات السعودية لمحاولات مليشيا الحوثي وصالح في التسلل الى مناطق حدودية سعودية لنصب منصات قذائف الكاتيوشا والهاون نحو مواقع عسكرية حدودية ومدن وبلدات مأهولة بالسكان.