السكرتير الصحفي للمخلوع يعترف بالهزيمة في المخا .. والجيش الوطني يواصل التقدم ( اخر التطورات العسكرية خريطة المواقع المحررة)

Monday 30 November -1 12:00 am
السكرتير الصحفي للمخلوع يعترف بالهزيمة في المخا .. والجيش الوطني يواصل التقدم ( اخر التطورات العسكرية  خريطة المواقع المحررة)
- متابعات:
----------
يشهد محيط مدينة المخا الساحلية، معارك هي الأعنف بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات صالح من  جهة أخرى.
 
وأكدت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش تمكنت خلال الساعات القليلة الماضية من السيطرة على معسكر الدفاع الجوي، في المخا، في حين تدور المعارك جنوب المدينة.
 
وقالت إن 50 حوثيا على الأقل قتلوا في المعارك الدائرة في محيطالمخا، في حين تشهد صفوف المليشيات انهيار تاما تحت ضربات الجيش الوطني والمقاومة، والتحالف العربي.
 
بدورها، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات على مواقعالحوثيين، في حين استهدفت البوارج الحربية، مواقع المليشيات فيالمخا، مكبدة إياهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
ورجحت المصادر، سقوط المخا خلال الساعات القليلة القادمة وفقا للتقدم الكبير لقوات الجيش الوطني في محيط المدينة.
 
من جانبه اتهم الصحفي الشهير المقرب من علي عبد الله صالح، نبيل الصوفي،التحالف العربي الداعم لقوات الجيش المؤيد للشرعية بانتهاج سياسة "الأرض المحروقة" في المعارك الدائرة في باب المندب. معترفا بخسارةالحوثيين وكتائب الحرس الجمهوري لمواقع عدة على الشريط الساحلي.
 
وقال الصوفي في منشور عبر صفحته بموقع "فيسبوك" مساء السبت: "تتواصل الحرب في الساحل الغربي، تحت غطاء جوي كثيف، كأنها مجرد إحراق الأرض بمن عليها".