خطة عسكرية لتسريع حسم جبهتي الجوف ومأرب

Monday 30 November -1 12:00 am
خطة عسكرية لتسريع حسم جبهتي الجوف ومأرب
----------
أكدت مصادر عسكرية مطلعة أن إعلان قوات الشرعية ما تبقى من مديرية «المتون»، التي تعدّ آخر مناطق تمركز الميليشيا الانقلابية بمحافظة الجوف الحدودية، يندرج ضمن تنفيذ خطة عسكرية تهدف إلى فتح ممر بري إلى مناطق محيط صنعاء، بينما وصل إلى محافظة مأرب سبعة من قيادات الحرس الجمهوري المنشقة عن المخلوع صالح للانضمام إلى قوات الشرعية.
 
وأشار العميد عبد السلام أحمد الكول أحد القيادات العسكرية بجبهة «الجوف» إلى أن قوات الشرعية حددت ما تبقى من مديرية المتون بما فيها مزارع الفيض وسوق الاثنين ومديريتي المطمه والزاهر منطقة عسكرية مغلقة بهدف التسريع بالحسم وإعلان التحرير الكامل لمحافظة الجوف.
 
ولفت إلی أن تحرير مديرية «المتون» سيفتح الطريق أمام قوات الشرعية للتقدم إلى مناطق محيط صنعاء من خلال الوصول إلى مديرية «أرحب» المتاخمة للعاصمة ومحافظة عمران المجاورة التي تمثل أحد أهم المناطق القبلية التي تمد الحوثيين بالمقاتلين.
 
وصعّدت القوات المسلحة اليمنية بدعم من قوات التحالف من العمليات العسكرية الهادفة إلى استكمال تحرير مديرية «صرواح» غرب محافظة مأرب من الانقلابيين.
 
وأكدت مصادرعسكرية مطلعة ل«الخليج» أن قوات الجيش بصدد إحراز تقدم حاسم في سير المواجهات المحتدمة مع الميليشيا الانقلابية والسيطرة على ثلاثة جيوب لاتزال تمثل مواقع تمركز للانقلابيين.
 
وقالت مصادر بالمقاومة الجنوبية بمحافظة شبوة، إن مقاتلات التحالف العربي، شنت عدة غارات، على مواقع الانقلابيين في مديرية عسيلان غرب المحافظة. وذكرت المصادر بأن المواقع المستهدفة لغارات التحالف،هي مناطق طوال السادة والهجر، وحيد بن عقيل حيث استهدفها الطيران بأربع غارات.