مانشستر سيتي يسحق وست هام

Monday 30 November -1 12:00 am
مانشستر سيتي يسحق وست هام
----------

استعاد فريق مانشستر سيتي، ذاكرة الانتصارات بفوزه الساحق على مضيفه وست هام يونايتد برباعية نظيفة مساء اليوم الأربعاء، على استاد لندن الأولمبي في إطار الجولة الـ 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل البلجيكي كيفين دي بروين هدف التقدم للضيوف من تسديدة رائعة مستغلا تمريرة جيسوس في الدقيقة (17)، وأضاف الاسباني ديفيد سيلفا الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة (21) من عرضية ليروي سان.

وتابع البرازيلي جابرييل جيسوس ثلاثية فريقه في أولى مبارياته كأساسي في البريمييرليج مسجلا أول أهدافه الرسمية مع مانشستر سيتي في الدقيقة (39)، قبل أن يختتم الإيفواري يايا توريه رباعية فريقه من ضربة جزاء (67).

ورفع السيتي رصيده إلى 46 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن ليفربول "الرابع" محققا فوزه الأول بعد خسارة أمام ايفرتون وتعادل مع توتنهام، في المقابل تجمد رصيد وست هام عند (28 نقطة) في المركز الحادي عشر.



بداية اللقاء كانت قوية من الفريقين، وكانت أول فرصة في اللقاء عبر تسديدة رحيم سترلينج مرت بجوار القائم في الدقيقة 3، ورد ميشيل أنطونيو بتسديدة تصدى لها حارس مانشستر سيتي في الدقيقة 4، قبل ان يعود كولاروف ويسدد كرة مرت بجوار القائم.

وتمكن دي بروين من تسجيل الهدف الأول للضيوف من تسديدة رائعة مستغلا تمريرة جيسوس في الدقيقة 17.



وتمكن ديفيد سيلفا من إضافة الهدف الثاني لمانشستر سيتي من متابعة بقدمه في شباك وست هام في الدقيقة 21.

وحاول الفريق اللندني صاحب الأرض والجمهور، العودة للمباراة بحثا عن تقليص الفارق وسدد لانزيني كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 24، تبعه كريسويل بمحاولة آخرى مرت فوق العارضة.

جاء الهدف الثالث لمانشستر سيتي من تمريرة سترلينج إلى زميله جيسوس، الذي سددها محرزا أول هدف له مع السيتي في الدقيقة 39، وفشل أصحاب الأرض في محاولاتهم لحفظ ماء الوجه بهدف تقليص الفارق لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، واصل جيسوس تألقه وتهديده لمرمى وست هام عبر تسديدة مرت بجوار القائم في الدقيقة 50، تبعه زميله سترلينج بتسديدة علت العارضة.

ودفع مدرب وست هام بتبديلين بمشاركة ادميلسون وسنودوجراس على حساب فيجولي وأوبيانج (64)، قبل ان يتسبب سترلينج في الحصول على ركلة جزاء للضيوف بعد أن اعاقه فونتي (66).

وترجم يايا توريه ضربة الجزاء إلى هدف رابع لمانشستر سيتي في الدقيقة (67).

ورغم التغييرات إلا أن النتيجة استمرت على حالها في ظل غياب الفاعلية والتأمين الدفاعي علاوة على سقوط لاعبي الفريقين في فخ التسلل، لتنتهي المباراة بفوز السيتي (4-0).