القبض على خلية مكونه من اربعه اشخاص قامت بتزوير ألاف البطاقات العسكرية والمدنية في لحج

Monday 30 November -1 12:00 am
القبض على خلية مكونه من اربعه اشخاص قامت بتزوير ألاف البطاقات العسكرية والمدنية في لحج
----------
كشف العقيد سعيد مانع مدير شرطة مديرية تبن بلحج في تصريح خاص ان الاجهزة الامنية المختصة وبتعاون المواطنين في المديرية تمكنت من القاء القبض على خلية مكونه من اربعه اشخاص كانت تعمل على تزوير بطاقات اثبات الهوية العسكرية والمدنية مقابل مبالغ مالية كبيرة يدفعها المستفيد لمن يريد الحصول عليها بهدف استلام المرتبات في القوات المسلحة والأمن وفي المعاملات المالية المدنية. 
 
 وقال العقيد مانع ان اكتشاف الخلية جاء بعد تلقى المختصين بأمن تبن بلاغ من احد المواطنين يفيد بتعرضه لعملية نصب واحتيال من قبل عدد من الاشخاص اثناء متابعته للحصول على بطاقة عسكرية ليتمكن من استلام مرتبة من قبل اللجان المختصة في القوات المسلحة . 
 
وأوضح مانع انه على ضوء هذه الشكوى المرفوعة من قبل المواطن اصدرنا تعليمات لتشكيل فريق عمل امني متخصص لمتابعه القضية والقبض على المتهمين بعد عملية الرصد والمتابعة والتي استمرت عدة ايام جرا فيها تتبع الخيوط والبحث والتحري لجمع اكبر قدر من المعلومات حتى تمت تحديد ساعه الصفر التي ادت الى تنفيذ حملة امنية والقبض على المشتبهين في المديرية وتحريز كافة المضبوطات التي بحوزتهم اثناء عملية القبض عليهم الى تؤكد عملية التزوير التي كانوا يقومون بها . 
 
وبين العقيد سعيد مانع في تصريحه ان التحقيقات الاولية مع افراد الخلية كشفت قيامهم بعملية تزوير ل ألاف البطاقات المختلفة عسكرية ومدنية وشهادات وغيرها استخدمت من قبل المستفيدين منها كوسيلة للتعريف بالهويات واستلام المعاشات . 
 
  
واختتم العقيد مانع تصريحه بالقول انه برغم عدم توفر الامكانيات التي تساعد ادارة امن تبن في عملها إلا انها تمكنت وبفضل جهود الافراد والمختصين من كشف الكثير من الجرائم التي شهدتها المديرية لافتا ان اجهزة الامن تواصل التحقيق في القضية وتسليم الملف للجهات المختصة بعد استكمال كافة الاجراءات القانونية حيال القضية