"آخر المعلومات" الحوثيون حددوا موقع اليافعي بالإحداثيات بمشاركة شركات اتصالات محلية واستهدفوه وفق الاحداثيات"اقرأ التفاصيل"

Monday 30 November -1 12:00 am
"آخر المعلومات" الحوثيون حددوا موقع اليافعي بالإحداثيات بمشاركة شركات اتصالات محلية واستهدفوه وفق الاحداثيات"اقرأ التفاصيل"
----------
ظهرت معلومات جديدة عن استهداف اللواء اليافعي، وعن ابعاد استهدافه من قبل المليشيات الحوثية عبر صاروخ حراري أدى الى استشهاده مع عدد من مرافقيه قرب جبل النار غرب محفظة تعز، حيث تخوض القوات الشرعية معارك ضارية ضد المليشيات الحوثية.
 
ومع استبعاد وجود جواسيس بين صفوف القوات الشرعية، خاصة وأن قوات الشرعية تحقق تقدم عسكري دون تراجع وتكسب كل الانتصارات دون خسارات تذكر، فهذا أبعد احتمال وجود عملاء بين صفوف القوات الشرعية.
 
الاحتمال الثاني، كان يقول أن المليشيات الحوثية رصدت هواتف مرافقي اللواء اليافعي، خاصة وأنها تسيطر على شركات الاتصالات الخلوية وسنترالاتها في العاصمة صنعاء ما يمكنها من ترقب كل مكالمة ورسالة ترد عبر هذه الهواتف.
 
ان المشكلة الوحيدة امام هذا الاستهداف، تكمن في أن عمليات التنصت لمكالمات مرافقي القيادات العسكرية تمكن المليشيات الحوثية من رصد مواقعهم وتحديدها بالإحداثيات ومن ثم امكانية توجيه صواريخها الى أماكن تواجدهم وفق المعلومات التي تجمعها.
 
وعند تحديد الاحداثيات التي تأتي بعد الزام شركات الاتصالات برفع المكالمات والرسائل، يتمر تحديد الاحداثيات وارسالها الى مراكز الرصد والتحكم التابعين للمليشيات الحوثية، وبعدها ترسل هذه الاحداثيات مباشرة الى الميدان ليتم الاستهداف وفقا لها.