شاهد بالصور: المؤسسة العامة للإتصالات في البقع صعدة بعد سيطرة الجيش عليها وصورة "صالح" المعلقة عليها

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد بالصور: المؤسسة العامة للإتصالات في البقع صعدة بعد سيطرة الجيش عليها وصورة "صالح" المعلقة عليها
- متابعات:
----------

 تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا جديدة تظهر مبنى المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في محافظة صعدة فرع البقع بعد سيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عليه.

وتفاجأ الناشطون من صورة الرئيس السابق علي عبدالله صالح وهي تعتلي إحدى المباني بدلا من صورة زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي كون المحافظة تحت سيطرته الكاملة منذ 2011م.

وسيطرت قوات الجيش الوطني مسنودة بغطاء من مقاتلات التحالف العربي سيطرة على سوق البقع في مديرية كتاف شرق صنعاء بعد مواجهات عنيفة مع المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأمس الأربعاء، دارت معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي في جبهة البقع على أثرها تمكنوا من السيطرة على منطقة العليب وعمود السعراء بالكامل.

وبحسب المركز الإعلامي لصعدة تمكنت القوات الحكومية من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر من ضمنها رشاشين عيار 24 وعيار 14 ومعدلات وبوازيك.

وأشار المركز إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين وجرح أركان حرب لواء النخبة في الجيش الوطني العقيد علي الكينعي واثنين آخرين.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ 26 آذار/ مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة للحوثيين وحلفائهم القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن لمساندة الحكومة اليمنية و الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.