مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية يدشن مشروعين للتغذية والإمداد المائي بعدن

Monday 30 November -1 12:00 am
مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية يدشن مشروعين للتغذية والإمداد المائي بعدن
يمني سبورت - عدن/شكري حسين /الأناضول
----------
 
شهدت العاصمة اليمنية المؤقت، مدينة عدن، اليوم السبت، تدشين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشروعين للتغذية والإمداد المائي، لخدمة المواطنين في عدد من المحافظات.
جرت مراسم التدشين خلال حفل حضره وزير الصحة العامة والسكان اليمني، ناصر باعوم، وممثلون عن مركز الملك سلمان، وعدد من الجمعيات والعاملين في مجال الأعمال الخيرية والطوعية، بحسب مراسل الأناضول .
وفي تصريح للأناضول على هامش الاحتفال، قال وكيل وزارة الصحة اليمنية، على الوليدي، "من بين المشاريع التي تم تدشينها اليوم، مشروع التغذية لدى الأطفال والأمهات والحوامل والمرضعات، وآخر بخصوص الإمداد المائي (توصيل المياه للمناطق المحرومة منها)".
وذكر الوليدي، أن الاحتفال شهد التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة العامة والسكان، ومركز الملك سلمان للتعاون في عدد من المجالات.
وقع المذكرة من الجانب اليمني، وزير الصحة ناصر باعوم، ومن جانب مركز الملك سلمان، صالح ذيبان، مدير فرعه في عدن، بحسب الوليدي.
وأضاف المتحدث "وزارة الصحة ومكاتبها في المحافظات ستسخر كل امكانياتها وجهودها لتسهيل تنفيذ سير المشاريع في المحافظات المستهدفة الحديدة والبيضاء وصعدة ولحج وحجة وشبوة وتعز والضالع ".
 
 
وشكر الوليدي، المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان، "على الجهود المبذولة في عدد من المجالات وخاصة في القطاع الصحي".
من جانبه قال صالح الذيباني، للأناضول في نفس الاحتفالية، إن "المملكة العربية السعودية حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للشعب اليمني، وتوفير احتياجاته من المواد الغذائية والإيوائية، في إطار إعادة الأمل له".
وشدد على أن "استجابة السعودية جاءت انطلاقا من واجبها الأخوي والإنساني تجاه اليمن الشقيق، بعد إطلاق عدد من المؤشرات التي كشفت عن مخاطر كارثية تصل إلى نصف مليون طفل يعانون من سوء التغذية، بالإضافة إلى أكثر من ثمانية ملايين مواطن لا يستطيعون الوصول للمياه بعدة محافظات".
وأضاف "سيتم دعم المراكز الصحية في المحافظات، بالمستلزمات الفنية لوحدة الغذاء والعيادات المتنقلة، بالإضافة للتوعية المجتمعية ووضع الإرشادات الخاصة بسوء الغذاء".
أما الناشط عبداللاه بن عثمان رئيس ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية (غير حكومي يضم عددا من المنظمات اليمنية العاملة في الإغاثة)، فقال إن مشروع التغذية الذي يسعى لمواجهة سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات، يشمل 8 محافظات، ويستفيد منه 350 ألف شخص من الفئتين.
وأوضح أن مشروع الإمداد المائي ينفذ في 15 محافظة.