عسكر: يلتقي السفير البريطاني ويزور البعثة اليمنية في جنيف

Monday 30 November -1 12:00 am
عسكر:  يلتقي السفير البريطاني ويزور البعثة اليمنية في جنيف
----------
 
 
التقى اليوم نائب وزير حقوق الإنسان الدكتور/ محمد عسكر، السفير البريطاني و المندوب الدائم في جنيف، جوليان بريث وايت، على هامش الاجتماعات الجانبية للجلسة ال34 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.
 
و خلال اللقاء تحدث عسكر،  عن حالة حقوق الإنسان في اليمن والخطوات العملية التي اتخذتها الحكومة الشرعية منذ عودتها للعمل من الأرض، و هو ما انعكس بدورة على تطبيع الأوضاع وتحسن الحالة المعيشية للمواطنين، وحالة حقوق الانسان وهو ما  ظهر جليا في  التقرير الأولي الذي أصدرته الوزارة مطلع شهر مارس، للفترة من يناير 2015 حتى نهاية يناير 2017.
 
و نوه عسكر بمواقف الحكومة البريطانية و دعمها الكامل لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي و حكومة الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر، اللذان يعملان مع المجتمع الدولي و التحالف العربي في إعادة الأمن والاستقرار و انها الإنقلاب العسكري المسلح لمليشيا الحوثي وصالح.  
 
من جانبه أشاد السفير البريطاني، جوليان بريث وايت، بالحضور الإيجابي للحكومة اليمنية ممثلة بوفد وزارة حقوق الإنسان للجلسة ال34 لمجلس حقوق الإنسان، الذي 
يمثل انتقال نوعي في إهتمام الحكومة الشرعية بملف حقوق الإنسان.
 
وفي وقت سابق، زار نائب وزير حقوق الإنسان و الوفد الحكومي المرافق المقر الدائم للمندوبية اليمنية بمدينة جنيف السويسرية و التقيا، سفير بلادنا والمندوب الدائم لليمن في جنيف، الدكتور على محمد مجور. 
 
هذا و عبر الاخ/ النائب عن سعادته بزيارة مقر المندوبية و أطلاعه على أعمال البعثة و مساهمتها في ترجمة نقل الصورة الكاملة التي يناضل  من أجلها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في استعادة الدولة و بناء اليمن الاتحادي الذي اتفقت عليه القوى السياسية اليمنية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
 
حضر اللقاء، وكلاء وزارة حقوق الإنسان لولا عبدالكريم وماجد فضائل ونبيل عبد الحفيظ و
نائب رئيس البعثة اليمنية في جنيف، محمد الفقمي.