أول تعليق رسمي للواء "عسيري" على ظهور صالح في ميدان السبعين يوم أمس

Monday 30 November -1 12:00 am
أول تعليق رسمي للواء "عسيري" على ظهور صالح في ميدان السبعين يوم أمس
----------
قال المتحدث باسم التحالف العربي اللواء أحمد عسيري إن هناك مؤشرات مهمة يجب أن يعيها الشعب اليمني قبل غيره وهو أن أكبر منجز قامت به عاصفة الحزم،  هو الحفاظ على مكون الدولة، ولو أن عاصفة التحالف تأخرت قليل لكانت الجماعات الارهابية تتنازع على المساحات اليمنية.
وأضاف عسيري، خلال مداخلة له على قناة رشد اليمنية، إن عاصفة الحزم أيضا، تمكنت من الحفاظ على تنظيم الدولة والسفارات وأن يبقى شيء يثمل الجمهورية اليمنية امام المجتمع الدولي وهذا هو اهم منجز، والامر الثاني أنه من كان يقاوم الحوثيين، قبل العاصفة، هم مواطنون غير منظمين الان هناك جيش وطني منظم يقاوم مليشيا الحوثي وصالح وهو الذي أصبح يسيطر على 85% من الاراضي اليمنية.
وفيما يتعلق بظهور صالح في صنعاء، قال عسيري أنه هذه الحركات عبارة عن مسرحية هزيلة التي يمارسها صالح منذ سنتين وهو يعلم أن الخناق يضيق عليه.. وعن تحرير صنعاء، فقد وضح الرئيس هادي ظروف العمل حول محيط صنعاء.
واعتبر أن المنطقة التي ما يزال العمل العسكري يجري فيها هي اكثر كثافة سكانية، ولدينا منهجية في العمل وهي التقليل من الضحايا المدنيين والتي نحن نعمل من اجل المواطن وهذا هو الشيء الذي يستطيع المخلوع التلاعب عليه.
وتابع قائلا: نحن لدينا من الصبر الاستراتيجي الشيء الكثير ونعمل بروية وستعود اليمن الى حاضنة الشعب اليمني.