قبليون من شبوة يصلون المهرة لنصرة شابين من إب ماتا بالتعذيب جرقا

Monday 30 November -1 12:00 am
قبليون من شبوة يصلون المهرة لنصرة شابين من إب ماتا بالتعذيب جرقا
----------
 
 
قال مصدر قبلي في محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) ان مجاميع قبلية تحركت يوم أمس الثلاثاء الى محافظة المهرة شرق اليمن لمناصرة اخوانهم من ابناء محافظة اب.
 
وذكر المصدر القبلي ان مناصرة عدد من ابناء شبوة لاخوانهم من ابناء محافظة اب تأتي على إثر قضية استشهاد وجرح اثنين من ابناء اب في القضية المشهورة بقضية فندق اللؤلؤة بعاصمة المحافظة الغيظة.
 
وفي تصريح خص به "الموقع بوست" قال الشيخ عبدالقادر طالب الهدار العولقي ان "فزعتنا" مع اخواننا من محافظة اب للنظر في قضيتهم ومظلوميتهم يحتمه علينا ديننا واعرافنا وشيمنا للوقوف ضد الظلم والباطل الذي وقع على ابناءهم.
 
وذكر الشيخ العولقي بأن اخوانهم من أهل اب استنجدوا بهم مما اضطرنا لنصرتهم والقدوم معهم لمحافظة المهرة للتواصل مع قبائلها وقيادتها السياسية والعسكرية وتقديم الجناة للعدالة.
 
وقال الشيخ الطالبي ان ماتعرض له الشابين يعد جريمة في حق الانسانية واحراق الشابين خارج اطار القانون والدولة يعد من أكير الجرائم التي لو سكتنا عنها لاخير فينا ولا في انتمائنا للقبيلة.
 
يشار الى ان القضية تعود الى منتصف شهر يناير من العام الجاري حيث أقدم مقربين من مالك الفندق لتعذيب شابين كانا يعملان في بوفية الفندق واحراقهم واستشهاد هشام البريهي حرقاً واصابة طاهر الأسدي الذي لازال يتلقى العلاج الى اليوم.