في أول زيارة لوفد خليجي رفيع المستوى للمحافظة : رئيس اللجنة الصحية الكويتية يزور عدد من المرافق الصحية في أبين

Monday 30 November -1 12:00 am
في أول زيارة لوفد خليجي رفيع المستوى للمحافظة  : رئيس اللجنة الصحية الكويتية يزور عدد من المرافق الصحية في أبين
----------

 

أبين / شكري حسين

قام رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية د. محمد أحمد الشرهان، اليوم الخميس، يرافقه وكيل وزارة الصحة د. علي الوليدي، بزيارة خاصة لمحافظة أبين، تفقد فيها عدد من المرافق الصحية في مديرتي خنفر وزنجبار.

وكان في استقبال الوفد عند نقطة العلم، محافظ المحافظة اللواء "أبوبكر حسين سالم"، ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الفضلي، وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان.

وفور وصوله زار وفد وزارة الصحة الكويتية، عدد من المرافق الصحية في المحافظة " مستشفى زنجبار، والرازي، والأمومة والطفولة، ومعهد العلوم الصحية، والمجمع الصحي بالكود"، واستمع من العاملين في تلك المرافق الى شرح مفصل حول مجمل الأعمال المقامة فيها والصعوبات والهموم التي تعاني منها، واستمع إلى أهم الاحتياجات والنواقص المطلوب توافرها في تلك المرافق، حتى تتمكن من تأدية رسالتها على الوجه المطلوب.

إلى ذلك أعتبر محافظ أبين اللواء "أبوبكر حسين سالم"، زيارة وفد الصحة الكويتي بالتاريخية، كونها الأولى من نوعها لوفد رفيع المستوى من دولة خليجية للمحافظة منذ طرد مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية منها، في أغسطس/ آب 2015.

وقال نقدر تقديرا عاليا الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت ومساهمتها الفاعلة في التخفيف من معاناة الناس خاصة في القطاع الصحي، ونتوجه للكويت أميرا وحكومة وشعبا بخالص آيات الشكر والتقدير، موضحا أن مواقف الكويت مع أبناء أبين وباقي المحافظات راسخة وثابته منذ عشرات السنين.

وأكد، أن زيارة وفد الصحة الكويتي إلى أبين تمثل حدثا جميلا، من شأنه بعث رسائل اطمئنان لكل الأطراف، مفادها أن أبين آمنة وأنها عكس ما يروج حولها، مشيرا أن مديريات ومدن المحافظة خلعت رداء الحروب والدمار عن كاهلها، وارتدت ثوب السلام والبناء والتنمية.

من جانبه عبر د. محمد الشرهان عن سعادته بزيارة محافظة أبين والاطلاع عن قرب على مجمل الهموم والمشاكل التي تعاني منها خاصة في المجال الصحي، مبديا استعداد دولة الكويت في دعم ومساعدة القطاع الصحي في أبين وباقي المحافظات، وبتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح.

وأثنى على مستوى العمل في مختلف المرافق الصحية في أبين، معتبرا ما لمسه من جهود واعمال في تلك المرافق دليل حرص والتزام من قبل القائمين عليها والعمال فيها، مشيرا ان اللجنة الصحية الكويتية لن تألوا جهدا في دعم ومساندة تلك الجهود وبكل ما أمكن.

وكان د. علي الوليدي وكيل وزارة الصحة اليمني، قد أشاد أيضا بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط الشعبين اليمني والكويتي، والتي تعود بدايتها الى ستينات القرن الماضي، منوها أن الكثير من المستشفيات والمرافق الصحية خاصة في المحافظات الجنوبية كان للكويت نصيب الأسد منها.

عقب ذلك زار وفد الصحة الكويتي مركز دار الأيتام بمدينة جعار واستمع من القائمين عليه، على أهم الأعمال المقامة فيه والدور الكبير الذي تقوم به بعض الجمعيات والمؤسسات في التخفيف من معاناة اكثر من " 685 " يتيم مسجلين في الكشوفات الخاصة بالمركز.