وزير النقل : نسعى لإحداث نقله في مطار عدن إلى مستوى مطارات الجوار

Monday 30 November -1 12:00 am
وزير النقل : نسعى لإحداث نقله في مطار عدن إلى مستوى مطارات الجوار
----------
 
 
عدن - خاص 
 
زار صباح اليوم وزير النقل مراد علي الحالمي  مطار عدن الدولي والتقاء بإدارة المطار مستمعا الى ماتم انجازة من الخطط العملية لإعادة المطار الى مكانة الطبيعية .
 
والأسبوع الماضي عقد الوزير الحالمي لقائين مع قيادة المطار وشركة الخطوط اليمنية ، أحدهما بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب وقائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن .
 
 
وشدد وزير النقل في اللقاء على أهمية سير نشاط المطار بشكل جيد ، وتسهيل حركة المسافرين وفقاً للآلية الجديدة التي تم اقرار العمل بها الأسبوع الماضي ، مشيداً في ذات الوقت بدور قيادة مطار عدن ، التي قال إنها تبذل جهود كبيرة واستثنائية لاعادة نشاط مطار عدن الدولي وانتشالة بشكل جيد ، بالرغم  من الظروف الحالية التي وقفت حجر عثرة في أن يصبح مطار عدن منافسا لعدد من المطارات الاخرى .
 
 
وقال معالي وزير النقل مراد الحالمي في تصريحات صحفية " اننا في وزارة النقل نتطلع أن تتعاون كافة الجهات مع قيادة الوزارة وإدارة المطار للمساعدة في تمكين قفزة نوعية لمطار عدن وان يكون المطار مماثلاً لإي مطار أخر من دول الجوار .
 
وهذا الأمر مرتبط بتعاوننا جميعاً بما في ذلك الحكومة والأشقاء الإماراتيون والسعوديون الذين كان لهم قصب السبق في إعادة عجلة الحياة وشريانها الى العاصمة عدن وباقي مدن الجنوب .
 
 
وأشار الوزير الحالمي الى ان جهوداً تمضي لعملية  تسريع إعادة تأثيث وتجهيز مطار عدن الدولي بالأثاث الأدوات والتجهيزات اللازمة ، يأتي في مقدمتها أنظمة الإدارة والمراقبة الأمنية التي من شأنها تحقيق اكبر قدر ممكن من الانضباط وسلاسة الإجراءات الأمنية بهدف التسهيل على المسافرين وحماية أمنهم وأمن المطار خصوصاً بعد إنتهاء أعمال الترميم التي سبق وتم وضع لمساتها الأخيرة قبل فترة وجيزة بحضور فخامة الاخ الرئيس عبده ربه منصور  حينه