في صحيفة مقربة من الديوان الملكي .. كاتب سعودي يشن هجوماً لاذعاً على الإمارات وموقفها في اليمن

Monday 30 November -1 12:00 am
في صحيفة مقربة من الديوان الملكي .. كاتب سعودي يشن هجوماً لاذعاً على الإمارات وموقفها في اليمن
----------

 

 

شن كاتب سعودي مشهور هجوما لاذعا على دولة الإمارات المتحدة،على خلفية القرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس هادي، وأقال فيها كبار رجال الإمارات من بعض المناصب القيادية في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وقال الكاتب صالح الفهيد" في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ونشرتها صحيفة عكاظ، “بعض سياسات الإمارات في اليمن غير مفهومة، وهي مؤذية لجهود التحالف العربي، وخطيرة على وحدة ومستقبل اليمن!.. لماذا تفعل ما فعلت؟”.

وأضاف الفهيدي،“لقد قدمت السعودية تضحيات جسيمة في اليمن من أجل دعم الشرعية ودحر المشروع الإيراني، ويجب ألا تسمح لأي طرف بالإساءة لهذه التضحيات”.
 
وتابع الكاتب السعودي في تغريدة اخرى : “الشرعية في اليمن المتمثّلة بالرئيس هادي خط أحمر، وهي التي أعطت الشرعية للتحالف العربي بالتدخل لمواجهة عملاء إيران، وإضعافها يؤذي التحالف”.

 
واختتم الفهيدي تغريداته بـ: “لا أحد ينكر الدور المهم الذي لعبته الإمارات في اليمن، ومساهمتها القوية في التحالف العربي، لكن هذا لا يبرر بعض سياساتها الخاصة تجاه اليمن”.

وفي ذات الاتجاه وشن مسؤولون إماراتيون حملة هجوم شرسة على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بشكل علني، على خلفية القرارات الأخيرة التي أطاحت برجال الإمارات في اليمن، وصلت للتحريض عليه والمطالبة بتغييره.
 
هذا وأصدر الرئيس هادي مساء الخميس الماضي قرارات جمهورية قضت بإقالة محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، وتعيين عبد العزيز المفلحي خلفًا له، كما أعفى وزير الدولة هاني بن بريك وأحاله للتحقيق، وعين وزراء جددًا في حكومة بن دغر وأعضاء في مجلس الشورى.