تفاصيل ومعلومات جديدة عن عملية الاغتيال التي تعرض لها اليوم قيادي حوثي كبير في العاصمة صنعاء .. والجهة التي تقف خلفها

Monday 30 November -1 12:00 am
تفاصيل ومعلومات جديدة عن عملية الاغتيال التي تعرض لها اليوم قيادي حوثي كبير في العاصمة صنعاء .. والجهة التي تقف خلفها
----------

قتل أمس الاثنين احد القيادات الحوثية الكبيرة جنوب العاصمة صنعاء. وقالت مصادر خاصة ل"يمن24" ان القيادي الحوثي ابو يوسف احمد صلاح حطبه لقي مصرعة صباح اليوم الاثنين مع ثلاثة من مرافقية في شارع المائة بمنطقة جزيز جنوب العاصمة صنعاء.

 

وبحسب المصادر فإن القيادي الحوثي الذي لقي مصرعة هو نجل القيادي الحوثي البارز احمد صلاح حطبة وكان مسؤولاً للإمدادات في جبهة نهم لمدة أربعة أشهر، ثم انتقل وأصبح مسؤلاً لتخزين الوارد والصادر لكل مؤن جبهة ميدي، وبعدها تم تعينه مشرفاً للقطاع الجنوبي لمحافظة صنعاء، كما يعد المسؤول الأول عن التحشيد في بلاد الروس وضبر خيرة وحزيز ويسلح والمناطق المحيطة بها.

 

وكان شقيقة الاكبر قائدا لاحدى جبهات القتال وقتل قبل شهرين في المخا الجدير بالذكر ان منطقة حزيز تقع جنوب العاصمة صنعاء وتتبع اداريا مديرية سنحان مسقط رأس المخلوع صالح ويسيطر عليها انصاره وهو ما يرجح ضلوعة وراء العملية خصوصا وان وسائل اعلام محلية وعربية كانت قد كشفت قبل ايام عن خطة عسكرية للمخلوع صالح تتظمن تصفية قيادات الصف الاول والثاني في جماعة الحوثي ويشرف على تنفيذها "طارق صالح" نجل شقيق المخلوع وذلك بعد تفاقم الخلافات بين الحليفين واعتداء العناصر الحوثية على قيادات مؤتمرية موالية للمخلوع . ويعد طارق محمد عبدالله صالح احد اهم اذرع المخلوع صالح المتخصصة بالتصفيات الجسدية للخصوم .