احمد الحبيشي يهاجم المجلس الانتقالي الجنوبي ويقول : صالح لن يعوق التوصل إلى حل سلمي في اليمن

Monday 30 November -1 12:00 am
احمد الحبيشي يهاجم المجلس الانتقالي الجنوبي ويقول : صالح لن يعوق التوصل إلى حل سلمي في اليمن
-يمني سبورت : ( صحف)
----------
 
توقع رئيس المركز الإعلامي لحزب المؤتمر الشعبي العام، أحمد الحبيشي، أن يشهد الأسبوع المقبل حراكا بخصوص الأزمة اليمنية، تزامنا مع زيارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، للمملكة، وتكثيف المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساعيه لاستئناف مشاورات السلام وعقد هدنة خلال شهر رمضان، وتداعيات إعلان ما يسمى بـ«المجلس الانتقالي الجنوبي».
 
ورفض الحبيشي بحسب ما اوردته صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم  ممارسة أي ضغوط على المخلوع، علي عبدالله صالح، من أي جهة كانت، واصفا ما ذكرته قناة"  روسيا اليوم " ، عن رغبته في مغادرة اليمن بأنه «محض إشاعات».
 
وقال الحبيشي «زيارة ترمب المرتقبة تحمل الكثير من المفاجآت، وندرك أنه يرغب في التوصل سريعا إلى حل سياسي، حتى يتم التفرغ لمواجهة إيران».
 
وأضاف الحبيشي أن صالح لن يعوق التوصل إلى حل سلمي، وأن وجوده في اليمن أو خارجها لن يؤثر على تلك المساعي، بشرط إيجاد قيادة جديدة، والبحث عن حل لا يستند على القرار 2216، ووصف هذا القرار بأنه في حكم المنتهي، وغير قابل للتنفيذ، حسب زعمه.
 
 وأضاف «نحن كمؤتمر شعبي نرفضه رفضا قاطعا، وصالح مستعد لأن يمد يده بالسلام، وموقفنا في حزب المؤتمر الشعبي العام يقوم على أساس وحدة اليمن، وأن معالجة مطالب الجنوبيين في إطار الدولة الاتحادية، وهذا المجلس  ( المجلس الانتقالي بعدن ) ولد ميتا، وهو عبارة عن خطوة طائشة غير موفقة، لم تراع الكثير من المعطيات والاعتبارات» بحسب الصحيفة .