مفكر كويتي بارز يطلق تحذيرا من ضغوط " ترامب "للتفاوض مع الحوثيين ( تفاصيل)

Monday 30 November -1 12:00 am
مفكر كويتي بارز يطلق تحذيرا من ضغوط " ترامب "للتفاوض مع الحوثيين ( تفاصيل)
----------

حذر أستاذ العلوم السياسية الكويتي، المملكة العربية السعودية عبدالله النفيسي، من محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للتفاوض مع جماعة الحوثي في اليمن، خلال زيارته الى الرياض. وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "قد يضغط ترمب في زيارته للرياض بمفاوضات جديدة مع الحوثي في اليمن، فلنحذر من ذلك لا فائدة من ذلك، الحوثي طابور إيراني عميل، فلتستمر العاصفة".

قد يضغط ترمب في زيارته للرياض بمفاوضات جديده مع الحوثي في اليمن. فلنحذر من ذلك لا فائده من ذلك. الحوثي طابور إيراني عميل . فلتستمر العاصفة. — د. عبدالله النفيسي (@DrAlnefisi) ١٩ مايو، ٢٠١٧ ووصل الرئيس الأمريكي اليوم السبت إلى العاصمة الرياض في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه، في وقت تستعد السعودية في إطار هذه الزيارة لعقد عدة قمم خليجية وعربية إسلامية أمريكية تحت عنوان «العزم يجمعنا».

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قال الخميس الماضي في مؤتمر صحفي بالرياض: إن الزيارة المرتقبة لترمب إلى المملكة ستعزز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، وأضاف أن الرياض تتفق مع واشنطن فيما يتعلق بالدور الأمريكي في العالم. ويشارك في قمة الرياض أكثر من 50 قائدًا من البلدان العربية والإسلامية، ومن المقرر أن يلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترمب خطابًا يعبر فيه عن آماله في رؤية سلمية للإسلام، وستشمل جولة ترمب "إسرائيل" والضفة الغربية، وأوروبا.