على شرف وصول ولد الشيخ مليشيات الحوثي ترتكب الآن أبشع المجاز في تعز ودماء وأشلاء الأطفال تملئ الشوارع والطرقات

Monday 30 November -1 12:00 am
على شرف وصول ولد الشيخ مليشيات الحوثي ترتكب الآن أبشع المجاز في تعز ودماء وأشلاء الأطفال تملئ الشوارع والطرقات
-يمني سبورت : (يمن فويس)
----------
وسط صمت دولي وتخاذل عربي تواصل ميليشيات الحوثي قصفها الهستيري والعشوائي على أحياء مدينة تعز مخلفة عشرات القتلى والجرحى معظمهم من الأطفال .
وتفيد المعلومات الأولية باستشهاد ستة أشخاص وإصابة 28 آخرون من الأطفال والمدنيين، في مجزرة جديدة ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في محافظة تعز اليوم الثلاثاء ليرتفع عدد الضحايا خلال 72 ساعة الماضية إلى 51 بين شهيد وجريح.
وقالت مصادر طبية في محافظة تعز" ان المليشيا الانقلابية قصفت عصر اليوم الثلاثاء، حي الضبوعة وساحة الحرية والأحياء المجاورة لها بـ 5 قذائف هاوزر" , مشيرة ان القصف ما يزال مستمر حتى مساء الليلة .
وأضافت المصادر" إن المستشفيات تعاني من نقص الإمكانات والمستلزمات الطبية لمواجهة هذه المجازر الوحشية بحق المدنيين الابرياء".
وفي هذا السياق قال وزير الخارجية عبد الملك المخلافي "لليوم الثالث على التوالي ترتكب مليشيا الانقلاب جرائمها بحق المدنيين في تعز احتفاء بوصول ولد الشيخ كتعبير صارخ عن استهتارها بالمجتمع الدولي".
 
ودعا المخلافي في تغريدات له على تويتر "المفوض السامي لحقوق الانسان ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة ما ترتكبه ميليشيا الحوثي صالح من مجازر بحق المدنيين في تعز".
 
وأضاف "ان عدد الضحايا بلغ على مدى ثلاثة ايام على التوالي من القصف العشوائي للمدنيين بتعز الى 36 ضحية منهم 13 قتيل و 23 جريح اغلبهم من النساء والأطفال".
 
يشار إلى أن ميلشيات الحوثي وصالح  شنت قصفا عشوائيا على الأحياء السكنية في مدينة تعز مساء اليوم الثلاثاء ما أسفر عن مقتل 6 مدنيين بينهم طفل و 12 جريح بينهم طفلين،في الوقت التي تشن فيه الميلشيات  قصف متواصل منذ ثلاثة أيام.
 
يأتي هذا فيما قالت مصادر عسكرية في محافظة تعز إن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها شرق مدينة تعز.
وحسب المصادر، فإن أبطال الجيش الوطني تمكنوا اليوم من الوصول إلى بوابة كلية الطب جوار القصر الجمهوري شرق المدينة ، فيما تقوم مدفعية الجيش الوطني بدك مواقع واوكار المليشيا الانقلابية في معسكر التشريفات والقصر الجمهوري تمهيدا لاقتحامه".