قوات الشرعية تستعيد مواقع في نهم وتقصف جبهات الجوف( أخر التطورات )

Monday 30 November -1 12:00 am
قوات الشرعية تستعيد مواقع في نهم وتقصف جبهات الجوف( أخر التطورات )
----------

أعلن الجيش الوطني اليمني أن قواته تمكنت بإسناد من طيران التحالف العربي، من تحقيق تقدم كبير في جبهة «نهم»، بمحافظة صنعاء، فيما تبادلت قوات الشرعية القصف مع الميليشيات الانقلابية في عدد من جبهات القتال بمحافظتي الجوف وشبوة، في وقت كثّف فيه طيران التحالف العربي غاراته الجوية على مواقع وتعزيزات الميليشيات الانقلابية غرب محافظة تعز.

ونقل موقع «سبتمبر نت»، الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني اليمني، عن مصدر ميداني في مديرية «نهم»، أن قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي، حققت تقدماً وصفته بالكبير، واستعادت عدداً من المواقع والجبال الاستراتيجية من سيطرة الميليشيا الإنقلابية. وأوضح أن قوات الجيش الوطني تمكنت من استعادة جبال التبة الحمراء، والقناصين، والسيطرة على الطريق الذي كان يمد الانقلابيين بالإمدادات، مشيراً إلى أن ذلك يمنح قوات الجيش الوطني قدرة للسيطرة النارية على المناطق المتبقية تحت سيطرة الانقلابيين باتجاه مديرية أرحب بصنعاء، ومحافظة الجوف. وحسب مصدر عسكري، فإن طيران التحالف استهدف تعزيزات الميليشيات في منطقة مفرق قطبين، بمديرية نهم، بالتزامن مع المواجهات الجارية في عدد من مناطقها. و

في محافظة الجوف اشتد تبادل القصف المدفعي، أمس، بين قوات الشرعية والميليشيات في جبهات بمديريات المتون وخب الشعف والمصلوب، وهي الجبهات التي تشهد مواجهات متقطعة تتسم بالكرّ والفرّ.

وفي محافظة شبوة تبادل الجانبان القصف المدفعي في مديرية عسيلان غرب المحافظة، حيث قصفت قوات الشرعية بالمدفعية، وقذائف الهاون، والسلاح المتوسط، من مواقعها في منطقة طوال السادة، مواقع الميليشيات في منطقة الهجر الأثرية في عسيلان جنوباً، رداً على قصف الأخيرة. كما ردت بقصف مماثل من مواقع تمركزها في محطة لحجن، وموقع الخزان، على مواقع الميليشيات في جبل الخيضر جنوب غرب المديرية.

من جانب آخر كثف طيران التحالف العربي أمس، غاراته الجوية على مواقع وتعزيزات ميليشيات صالح والحوثي الانقلابية غرب محافظة تعز، فيما تصدت منظومة الدفاع الجوي لصاروخين بالستيين في أجواء مديريتي موزع والمخا. واستهدف القصف الجوي تعزيزات للميليشيات في منطقة كمب الصعيرة، في منطقة البرح، غرب مديرية مقبنة، وكذلك مواقع وتجمعات للميليشيات شرق معسكر خالد بن الوليد، شرق مديرية المخا، ومواقع عدة في مديرية موزع المجاورة.

وشهدت عدة مواقع في محيط معسكر خالد مواجهات عنيفة متقطعة بين قوات الشرعية والميليشيات، دون تسجيل أي تقدم لأي من الجانبين، كما تبادل الجانبان قصفاً مدفعياً عنيفاً في مناطق البركنة، والميدان، والعارضة، بمديرية مقبنة.