خسائر جديدة للانقلابيين في معركة «معسكر التشريفات» بتعز

Monday 30 November -1 12:00 am
خسائر جديدة للانقلابيين في معركة «معسكر التشريفات» بتعز

تعبيرية - ارشيف

- متابعات:
----------
شنت قوات الجيش الوطني هجمات أمس على مواقع لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في الجبهات الشرقية والغربية بتعز. وتمكنت وحدات الجيش من تحقيق تقدم جديد والسيطرة على عدد من المباني في أطراف معسكر التشريفات ووصولها إلى البوابة الرئيسية للمعسكر، علاوة على قصف مواقع للميليشيات في أطراف المدينة بما فيها تبتا الجعشا والسلال، وإعطاب دبابة في الجعشا، حسب ما ذكرت مصادر عسكرية لـ«الشرق الأوسط».
وبحسب مصدر عسكري ميداني من محور تعز، فإن الميليشيات حاولت مرارا استرجاع المواقع التي خسرتها في معسكر التشريفات، إلا أن الجيش أحبط تلك المحاولات. وسقط العشرات من الانقلابيين بين قتيل وجريح أمام بوابة معسكر التشريفات. وأكد المصدر ذاته لـ«الشرق الأوسط» استكمال تحرير مباني وفلل الضباط الواقعة خارج أسوار معسكر التشريفات، التي جعلت منها الميليشيات ثكنات عسكرية، وقتل في هذه المواجهات خمس من الميليشيات الانقلابية وجرح آخرون.
قال رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن محمد علي المقدشي، إن «النصر في اليمن يكمن بدايته من تعز». وأضاف، خلال اتصاله بقائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل، حسب بيان صادر عن مكتب الأخير، أن «الميليشيات في انهيار وتقهقر أمام بسالة وصمود رجال الجيش الوطني الذين يخوضون معركة مصيرية في سبيل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة».
بدورها، تواصل المقاومة الشعبية في إقليم تهامة، وعاصمتها الحديدة، عملياتها العسكرية ضد مواقع وتجمعات ونقاط تفتيش تتبع الميليشيات. وقتلت المقاومة الشعبية أحد عناصر الميليشيات عندما كان يستقل دراجته النارية في شارع الستين بمدينة الحديدة، إضافة إلى تنفيذ عملية أخرى مستهدفة عناصر للميليشيات في شارع الحلقة بمديرية الحالي بمدينة الحديدة من خلال استهداف سيارة كانوا يقلونها وعلى متنها أربعة مسلحين حوثيين، مما أسفر عن إصابتهم بجروح مختلفة، حسب ما أفاد شهود عيان لـ«الشرق الأوسط».
وفي جبهة مأرب، وبينما تكرر الميليشيات الانقلابية محاولاتها بشن هجماتها على مواقع الجيش الوطني في جبهة صرواح وإحراز أي تقدم، تواصل طائرات التحالف العربي شن غاراتها على مواقع وتجمعات الميليشيات الانقلابية. واستهدفت طائرات التحالف، أمس، تجمعات ومواقع للميليشيات الانقلابية في صرواح، وأوقعت خسائر بشرية ومادية في صفوف الانقلابيين، حيث شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من أماكن الانفجارات