بوروسيا دورتموند يعين الهولندي بيتر بوسز مدرباً له

Monday 30 November -1 12:00 am
بوروسيا دورتموند يعين الهولندي بيتر بوسز مدرباً له
----------


 

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني عن تعيين الهولندي بيتر بوسز \52 عام\ مدرباً للفريق خلفاً لتوماس توخيل الذي قامت الإدارة بإنهاء عقده مؤخراً.

  

ونجح بوسز بقيادة آياكس لنهائي الدروري الأوروبي قبل أن يسقط أمام مانشستر يونايتد بهدفين وهو ما أثار اهتمام الفيستفالي بضمه خاصة بعد أن أظهر أسلوباً هجومياً رائعاً معتمداً من خلاله عن لاعبين صغار بالسن.

 

وأبدى بوسز سعادته الكبيرة بالانتقال لدورتموند وتحدث بأول مؤتمر صحفي له بألمانيا بالقول "أعشق البوندسليغا منذ صغري وسعيد بتواجدي هنا، هو بمثابة حلم يتحقق".

  

وأضاف بوسز "أتطلع بشغف للعمل مع الفريق، سنسعى لتطبيق أسلوب هجومي ممتع وآمل أن ننجح بذلك".

 

وسبق لبوسز العمل كمدير تقني لفينورد حيث أتم حينها التعاقد مع ماكاي وفان بروخورست كما قاد فيتيس لصدارة الدوري منتصف موسم 2009\2010 وفي الصيف الماضي انتقل لتدريب آياكس بأبرز خطوة بمسيرته ورغم بدايته المتعثرة التي تمثلت بالسقوط أمام روستوف بملحق دوري الأبطال إلا أنه نجح بإيصال فريقه لنهائي الدوري الأوروبي.

 يُذكر أن دورتموند كان قد حسم 3 صفقات حتى الآن بضم كل من عمر توبراك من ليفركوزن ومحمود داهود من مونشنغلادباخ ودان زاغادو من باريس سان جيرمان ومن المنتظر أن يعلن الفيستفالي قريباً عن ضم أحد أبرز مواهب فرايبورغ الجناح الألماني ماكسيميليان فيليب \23 عام\ الذي سجل 9 أهداف بالموسم الماضي.