سياسي يمني : لهذه الاسباب لم يقاتل الحرس الجمهوري في صفوف الرئيس هادي

Monday 30 November -1 12:00 am
سياسي يمني : لهذه الاسباب لم يقاتل الحرس الجمهوري في صفوف الرئيس هادي
----------
كشف سياسي يمني من حزب المؤتمر الشعبي العام ما قال انها اسباب عدم التحاق قوات الحرس الجمهوري بالرئيس عبدربه منصور هادي وقتالها الى جانبه. 
وقال الكاتب والسياسي سام الغباري ان السبب هو حزب الإصلاح الذي احتوى الرئيس بعد فصله من المؤتمر الشعبي العام أراد اختزال المعركة في مصالحه ، والجمهورية في مبادئه ، والوحدة في استثماراته ، مثلما يختزل "الشرعية" في معاييره وبرامجه وخططه للمستقبل
 
واضاف قائلا :"هل عرفتم لماذا لم يقاتل من تبقى من ألوية الحرس الجمهوري مع "هادي" ؟ ، لأن الإصلاح الذي احتوى الرئيس بعد فصله من المؤتمر الشعبي العام أراد اختزال المعركة في مصالحه ، والجمهورية في مبادئه ، والوحدة في استثماراته ، مثلما يختزل "الشرعية" في معاييره وبرامجه وخططه للمستقبل .
- لا يريد الإصلاح الانتصار في المعركة ، لأنهم يعيشون جميعًا في مئات المساكن والاستثمارات المسجلة بأسمائهم في جدة ومكة ، خطتهم هي استنزاف المؤتمر الشعبي العام وعقابه على تحالف "صالح" مع الحوثيين ، ذلك التحالف الذي أباحوه وجعلوه براءة اختراع سجلها "الزنداني" لهم حتى دخل المخترعون جامعته ومبانيه .
- الإمارات التي تحمي "مأرب" بصواريخ الباتريوت ، يسفهها غزاة مأرب الإصلاحيين الذين جثموا على النفط والغاز واستوردوا من جميع اليمن عناصرهم الى هناك لإرتداء الزي العسكري والقتال تحت رايه "هادي" المختطف .
- حتى الإمارات لن تكون ضد "هادي" رئيس الدولة المنتخب ، لكنها ضد "هادي" الذي يرخي أذنيه وقلبه للإصلاح ، وشباب الساحة الذين لم ينتخبوه ، لسنا مستعدين لشيء من ذلك الهراء ، ولن تكون شرعيتنا جارية مملوكة لهوس ثوري نزق .