الهلال الأحمر التركي: ميناء عدن يستقبل سفينة مساعدات تركية مساء اليوم

Monday 30 November -1 12:00 am
الهلال الأحمر التركي: ميناء عدن يستقبل سفينة مساعدات تركية مساء اليوم
- خاص:
----------
 
أفاد مسؤول في الهلال الأحمر التركي، أن سفينة تركية تحمل على متنها مساعدات إغاثية، تصل مساء اليوم الثلاثاء، ميناء عدن اليمني (جنوب).
 
وفي تصريح للأناضول، قال مسؤول وفد الهلال الأحمر التركي لدى اليمن، مصطفى أيدن، إن سفينة المساعدات "الغذائية والطبية"، المقدمة من تركيا للشعب اليمني، ستصل ميناء عدن، حوالي الساعة الحادية عشر ليلا بالتوقيت المحلي (08: 00 ت.غ).
 
وكانت سفينة المساعدات الإغاثية المقدمة من الحكومة التركية "بلو فيوري"، أبحرت من ميناء اسكندرون التركي، قبل 19 عشر يوما، محملة بمواد غذائية وطبية انطلاقاً إلى ميناء عدن.
 
ويتواجد أيدن، مع عدد من أعضاء الهلال الأحمر التركي في العاصمة اليمنية المؤقتة منذ مطلع يوليو/ تموز الجاري، بغرض الترتيب مع السلطات المحلية لاستقبال السفينة.
 
وأوضح أيدن، أن السفينة سترسو على رصيف ميناء عدن، بعد 4 أيام، بحسب إخطار سلطات الميناء لفريق الهلال الأحمر التركي.
 
وأشار إلى أن سفينة المساعدات تندرج ضمن إطار حملة "كن أملهم"، التي أطلقها الرئيس رجب طيب أردوغان، بهذا الخصوص.
 
وذكر أن السفينة تحمل على متنها، 10 أطنان دقيق، وألف طن معكرونة وبسكويت، و34 طناً من أدوية الكوليرا والأمراض الأخرى، إضافة إلى نقل 10 مستشفيات متنقلة مع طواقمها الطبية، و100 مقعد كهربائي متحرك.
 
وبلغت حجم المساعدات المقدمة لليمن حتى الآن 32 مليون ليرة تركية (نحو 9 ملايين دولار)، بحسب تصريحات سابقة لـ"آدم قرة قايا"، مسؤول المساعدات اللوجستية في الهلال الأحمر التركي.
 
 
 
-عدن/ شكري حسين/ الأناضول: