"حسن زيد" يكشف دور خالد بحاح في مبادرة المصالحة التي أطلقها نواب صالح (تفاصيل)

Monday 30 November -1 12:00 am
"حسن زيد" يكشف دور خالد بحاح في مبادرة المصالحة التي أطلقها نواب صالح (تفاصيل)
----------
كشف "حسن زيد " وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثي وصالح ،غير معترف بها دوليا ،عن دور خالد بحاح ،نائب الرئيس رئيس الوزراء السابق، في مبادرة المصالحة التي أطلقتها الكتلة البرلمانية المؤتمرية الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، يوم السبت الماضي.
وأطلق نواب صالح في البرلمان مبادرة مصالحة تدعو إلى وقف الحرب والعمليات العسكرية وفك الحصار بحرا وجوا وبرا كما دعت إلى إلغاء العقوبات الأممية وإشراف الأمم المتحدة على موانئ ومطارات اليمن والدخول في حوار مباشر يفضي إلى شراكة وطنية.
وقال حسن زيد نقلا عن مصادر موثوقة لم يسمها  أن خالد بحاح في السعودية لتسويق تلك المبادرة.
يذكر أن قيادات في جماعة الحوثي منهم حسن زيد انتقدوا مجلس النواب والمبادرة التي أطلقها نواب صالح.
وقال حسن زيد في منشور على صفحته فيسبوك أن  اعلان مبادرة الراعي باسم البرلمان اليمني وبدعوى اجماع كل القوى السياسية الممثلة في البرلمان يعطيها قوة القانون الملزم للحكومة والرئاسة والقيادة السياسية للمكونات الممثلة في المجلس السياسي ويجعلها أساس للتفاوض في العلاقة مع الأطراف الاخرى سواء دول التحالف او العملاء مايعني ان قوى الداخل ستضطر لتقديم المزيد من التنازلات عن هذه المبادرة
ولن تنتهي التنازلات عند حد..
وأشار إلى أن جوهر المبادرة هو  اعلان فشل قيادة انصار الله والموتمر عن القيام بواجبهم وتحميلهم المسؤلية عن العدوان ونتائجه واعتبار القيادات عاجزة وغير مسؤلة وادنة لهم باعتبارهم انقلابيين.
وقال ان المبادرة تتضمن ادانة قيادة انصار الله والموتمر الشعبي وادانة المجلس السياسي والحكومة وتحمليهم مسؤلية تعثر المفاوضات وإعاقة الحل لأنهما لم يقدما المبادرات الكافية للمفاوضات ولم يستجيبوا للمطالب الدولية.
ولم يصدر أي تعليق رسمي من جماعة الحوثي ولا زعيمهم حول المبادرة كما لم تعلق الحكومة الشرعية عليها منذ إطلاقها قبل يومين وحتى اليوم.