صحيفة سعودية تكشف عن خطة بين صالح وقبائل طوق صنعاء للإنقضاض على الحوثيين

Monday 30 November -1 12:00 am
صحيفة سعودية تكشف عن خطة بين صالح وقبائل طوق صنعاء للإنقضاض على الحوثيين
----------
كشفت صحيفة “الرياض” السعودية عن ترتيبات يجريها الرئيس السابق علي عبدالله صالح مع رجال قبائل طوق صنعاء للإنقضاض على مليشيات الحوثي.
ونقلت عن مصادر مصادر مطلعة أن حالة من القلق تسيطر على جماعة الحوثي جراء اختفاء مجاميع شعبية وقبلية مسلحة حشدها علي عبدالله صالح في صنعاء.
وقالت المصادر لـ”الرياض”: إن المجاميع الشعبية المسلحة حشدها صالح من جميع مديريات محافظات صنعاء وذمار وعمران وحجة والبيضاء وغيرها من المحافظات اليمنية باسم مهرجان ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام في 24 أغسطس، ومنذ ذلك الحين والمجاميع الشعبية متواجدة داخل معسكرات سرية تابعة لصالح ولم تعد إلى مديرياتها وهي مجاميع مقدرة بأكثر من عشرة آلاف مقاتل.
وأفادت مصادر خاصة لـ”الرياض” أن ما تسمى باللجان الثورية الحوثية تقوم حالياً بعملية حصر دقيقة لتلك المجاميع من مديرياتها ومن مناطق سكنها من خلال القيام باستقصاء المواطنين في تلك المديريات، كما تعمل اللجان على تعقب أماكن اختفاء تلك المجاميع في صنعاء وتحديداً في الأجزاء الجنوبية من العاصمة حيث المربع الأمني الخاص بصالح والذي يربط صنعاء بقبيلة سنحان مسقط رأس صالح والمحمية بطوق من معسكرات الحرس الجمهوري.
وتدل جميع المؤشرات على الأرض وما يرافقها من عملية تحشيد عسكري متبادل وتصعيد إعلامي بلغ ذروته بين شريكي الانقلاب، على أن صالح سيستخدم تلك المجاميع الشعبية والقبلية المسلحة في جولة قادمة من الصراع المؤجل الذي يعد له صالح منذ أشهر.
وتحدثت المصادر عن اجتماعات سرية متواصلة يجريها صالح مع مشايخ قبائل عمران، وسنحان، والحيمتين، وهمدان، وبني مطر، وذمار، ويحث القبائل الموالية له على رفع الجاهزية وعمل قوائم حصر لنقاط قوة الحوثي في المناطق القبلية وحصر القيادات الحوثية المؤثرة فيها ومراقبة تحركاتها خلال الآونة الأخيرة.
كما حث مشايخ حاشد بمحافظة عمران على قطع الطريق الذي يربط محافظة صعدة بالعاصمة صنعاء حال أصدر الأوامر بذلك.