وثائق صادرة من لندن تجهض عملية اجهاض الدولة اليمنية في الخارج وتدمير السلك الدبلوماسي اليمني بشكل تام (وثائق خاصة)

Monday 30 November -1 12:00 am
وثائق صادرة من لندن تجهض عملية اجهاض الدولة اليمنية في الخارج وتدمير السلك الدبلوماسي اليمني بشكل تام (وثائق خاصة)
----------

نشرت مواقع يمنية وثائق صادرة عن السفارة اليمنية في لندن، تخص موضوع "بيع مقر السفارة ومنزل السفير" في العاصمة البريطانية لندن.

 

وكشفت الوثائق بعد أن شن السياسي المقرب من المخلوع صالح والمقيم في العاصمة الأردنية عمان، علي البخيتي حملة موجهة ضد السفير اليمني بالمملكة المتحدة، الدكتور ياسين سعيد نعمان.

 

وورد في الوثيقة الموجهة لوزير الخارجية المخلافي، أن الانباء التي تحدثت عن بيع املاك السفارة اليمنية، طبخت في سفارة ايران بلندن.

 

ونبهت الوثيقة الى أن الموضوع يدار من صنعاء ولا يستهدف املاك اليمن في بريطانيا وحده بل في العالم كله، كون الوثاق الخاصة بعقارات الدولة الخارجية موجودة بمقر الخارجية في صنعاء.

 

وأوضحت الوثيقة أن المدعو "هشام شرف" وزير خارجية الانقلابيين، حاول تلوين القصة لتمرير مشروع بيع أملاك الدولة وبدأ ببريطانيا، عبر محامي وسماسرة يعملون لصالح المليشيات بعضهم من الدول العربية وبالذات لبنان.

 

وذكرت الوثيقة أن المحامي الذي اختاره شرف وجه رسالة الى السفارة بنفس النسق الذي ارسل به هشام شرف الى محاميه، وانتحل رسالة تحمل اسم وزير الخارجية وهذا غير قانوني حسب الوثيقة.

 

الوثيقة كشفت أن السفير تدارس الموضوع مع طاقم السفارة، وتبين في الناتج ان المليشيات الحوثية تعمل من صنعاء وبشكل مكثف لبيع ممتلكات الدولة مستفيدين من الوثائق الخاصة بهذه الملكليات والموجودة في مقر وزارة الخارجية بصنعاء، واستخدموا سماسرة عرب لهم ولاء بالرئيس المخلوع والمليشيات.