MCN يتأهب لاختبار صعب.. وموناكو يحاول استعادة توازنه

Monday 30 November -1 12:00 am
MCN يتأهب لاختبار صعب.. وموناكو يحاول استعادة توازنه
----------

تنطلق منافسات الجولة السادسة من الدوري الفرنسي، مساء اليوم الجمعة، بمواجهة متكافئة نسبيًا بين تولوز وبوردو، حيث يسعى الفريقان لتحقيق فوز يدفع بهما إلى صراع المقدمة، حيث يحتل بوردو المركز الخامس (9 نقاط) مقابل 7 نقاط لتولوز في المركز التاسع.

وتختتم الجولة ذاتها، بقمة مرتقبة مساء الأحد المقبل بين باريس سان جيرمان الأول برصيد 15 نقطة وأولمبيك ليون الثالث (11 نقطة) بملعب حديقة الأمراء، في أول اختبار قوي للعملاق الباريسي وهجومه الناري (MCN) بمنافسات الدوري.

ويدخل الفريقان هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق نتائج قوية على الصعيد الأوروبي، حيث اكتسح سان جيرمان مضيفه سيلتيك بخماسية نظيفة بدوري الأبطال، بينما عاد ليون بتعادل ثمين من قبرص أمام أبولون ليماسول بنتيجة 1/1 في الدوري الأوروبي، إلا أن الفريق الباريسي يتسلح بالتفوق في آخر 3 مباريات بين الفريقين ببطولة (الليج 1).

كذلك يحاول موناكو حامل اللقب، استعادة توازنه للاستمرار في المنافسة، بعد السقوط برباعية أمام نيس في الجولة الماضية، وذلك عندما يخوض مواجهة سهلة على الورق أمام ضيفه المتواضع ستراسبورج صاحب المركز 18 برصيد 4 نقاط فقط.

ويتسلح ليوناردو جارديم مدرب موناكو، بالروح المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد انتزاع تعادل ثمين بدوري الأبطال أمام لايبزيج الألماني بملعبه، بينما يقاتل ستراسبورج لانتزاع نقطة تنقذه من صراع الهبوط.

ويطمع سانت إيتيان الرابع برصيد 10 نقاط، في الاستمرار بدائرة المنافسة عندما يحل ضيفًا ثقيلاً على ديجون الذي يقاتل بدوره للهروب من شبح الهبوط حيث يحتل المركز 19 وقبل الأخير برصيد 4 نقاط.

ويتطلع لوسيان فافر، المدير الفني لفريق نيس، لاستغلال الفوز الكاسح خارج ملعبه على زولت فاريجم البلجيكي بنتيجة 5-1 في الدوري الأوروبي، لتحسين مركزه في جدول الدوري الفرنسي (11) برصيد 6 نقاط، وذلك عندما يحل ضيفًا على رين الـ14 برصيد 5 نقاط.

كذلك فإن أولمبيك مارسيليا بقيادة مدربه رودي جارسيا، للعودة إلى صراع المنافسة بعد التقهقر إلى المركز 10 برصيد 7 نقاط، بسبب الخسارة في جولتين على التوالي، إلا أن مهمته هذه المرة ستكون صعبة عندما يحل ضيفًا على إيميان الذي تحسنت نتائجه في الفترة الأخيرة وجمع 6 نقاط في المركز 13.

وعلى ملعبه، يحاول آنجيه الاحتفاظ بسجله خاليا من الهزائم على مدار 8 مباريات متتالية، وذلك عندما يستضيف ميتز متذيل الترتيب، والذي لم يحصد أي نقطة، بل خسر مبارياته الخمسة الأولى بعد الصعود للدوري الممتاز.

وفي لقاءات أخرى متكافئة، يلعب جانجون مع ليل، ونانت مع كان، وتروا مع مونبيليه.