الجيش يسيطر على مواقع مؤخرة قوات صالح والحوثي شرق صنعاء ( تفاصيل)

Monday 30 November -1 12:00 am
الجيش يسيطر على مواقع مؤخرة قوات صالح والحوثي شرق صنعاء ( تفاصيل)
----------
أستطاعت قوات الشرعية السيطرة على مواقع مؤخرة قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، المسماه الحرس الجمهوري، بمساندة كبيرة من مقاتلات التحالف العربي في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء .
 
وأكدت مصادر عسكرية ميدانية في مديرية نهم، تمكن الجيش من تحرير تباب الرباح وصالح، المشرفة على وادي «محلي»، الذي يربط سهول نهم بنقيل بن غيلان الاستراتيجي، الهدف المقبل لقوات الجيش الوطني والتحالف العربي، باعتباره مفتاح النصر في معركة تحرير العاصمة اليمنية من الميليشيات الانقلابية.
 
وأوضحت المصادر لـ"نافذة اليمن" أن قوات الجيش قامت بالتفاف ناجح على الميليشيات الانقلابية المتمركزة في منطقة تباب كيال الرباح وصالح، ومنطقتي بني ناجي والعروض في جبهة «محلي»، التي تتمركز فيها أخيراً قوات الحرس الجمهوري التابعة لصالح في نهم، وتمكنت من السيطرة عليها، بعد معارك خلّفت 10 قتلى، وأكثر من 20 مصاباً في صفوف الميليشيات .
 
وبحسب المصادر فقد أسهمت مقاتلات التحالف بشكل كبير في دحر الانقلابيين من تلك المواقع، من خلال إستهداف تعزيزات عسكرية لهم في نقيل بن غيلان، ما خلّف قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، التي تعمل على بناء تحصينات وإعادة تمركز لعناصرها في النقيل المطل على مطار صنعاء الدولي، وقاعدة الصمع العسكرية.