علي البخيتي: بعد مغادرته للسعودية.. المغتربون اليمنيون في خطر؟

Monday 30 November -1 12:00 am
علي البخيتي: بعد مغادرته للسعودية.. المغتربون اليمنيون في خطر؟
----------

ذكر الكاتب والسياسي اليمني علي البخيتي بأن المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية في خطر، جراء القرارات الأخيرة التي صدرت في السعودية.


وقال البخيتي يجب رفع قضية المغتربين اليمنيين في السعودية لتكون على سلم أولويات الجميع؛ سياسيين وكتاب وصحفيين وناشطين؛ لأهميتها وتأثيرها على الأوضاع المعيشية لهم ولمن يعولوهم في الداخل وهم بالملايين. وأضاف يجب استثناء اليمنيين من القرارات الاخيرة لعدة اسباب منها: -اليمن في حرب ضد مشروع يهدد المنطقة برمتها. -الروابط التاريخية والجغرافية والبشرية مع المملكة. -اليمن عضو في بعض هيئات مجلس التعاون.


-يفترض ان هناك خصوصية لليمني في المملكة كما تفعل الدول التي تجمعها روابط وتاريخ مشترك. ولفت البخيتي بأن إهمال هذه القضية له عواقب وخيمة على اليمن قد لا يدركها الكثيرون.


وفي وقت سابق نشر البخيتي مقطع فيديو له أثناء وجوده في السعودية وقبيل مغادرته إلى الأردن كشف عن سبب زيارته إلى المملكة وتألمه من المشاكل التي يعاني منها المغترب اليمني خصوصا في ظل القرارات الجديدة التي وصفها بالجائرة.


وأشار أنه طرح على السلطات السعودية وعلى مندوب الأمم المتحدة إلى اليمن مشاكل المغتربين وطالبهم بالعمل على حلها وإن بطريقة إستثنائية ومؤقته. وانتقد البخيتي حكومة الشرعية لتقصيرها في هذا الجانب مطالبا الرئيس هادي بالضغط على المملكة لإيجاد حلول ناجعة توقف معانات المغتربين اليمنيين.

 

- المصدر: مواقع