السفارة اليمنية تقطع الشك باليقين و تكشف حقيقة الأموال المهربة عبر قوارب صيد الى جيبوتي (نص البيان)

Monday 30 November -1 12:00 am
السفارة اليمنية تقطع الشك باليقين و تكشف حقيقة الأموال المهربة عبر قوارب صيد الى جيبوتي (نص البيان)
----------

اعربت السفارة اليمنية في جمهورية جيبوتي عن استيائها من تداول أخبار مزيفة تتحدث عن ضبط السلطات الجيبوتية لقارب محمل بأموال مهربة من البنك المركزي اليمني .
و بحسب البيان الصادر عن السفارة الذي اطلع عليه "الحكمة نت" ، والذي نفت بموجبه صحة الاخبار الكاذبة التي تحدثت عن تهريب أموال من اليمن عبر قوارب بحرية .
الحكمة نت يعيد نشر نص البيان :
بيان صادر عن السفارة اليمنية في جمهورية جيبوتي

لقد تابعت السفارة ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حول احتجاز السلطات الجيبوتية لقارب يمنى يحمل مبالغ مالية تم سحبها من قبل الحكومة الشرعية من البنك المركزي.

وعليه نود الإحاطة بان السفارة تواصلت مع الجهات الجيبوتية المختصة لمعرفة حقيقة الموضوع حيث عبرت الحكومة الجيبوتية عن النفي القاطع لمثل هذا الخبر واعتبرته محاولة فاشلة لضرب العلاقات بين البلدين الجارين والشقيقين.

واستنادا المعلومات الرسمية التي تم التوصل اليها فان الحكومة اليمنية ممثلة بسفارتها في جيبوتي تستنكر تداول مثل هذه الأخبار المدسوسة من قبل الانقلابين وتحمل وسائل الاعلام المسئولية الكاملة حول التداول غير المسئول للمعلومة وعدم الاعتماد على المصادر الموثوقة ، وتنوه في ذات السياق الى أن الاعلام السيئ اخطر من العدو الواضح في الياته واساليبه وتقنياته العدائية ، وبهذا سيكون أداة عدائية لا تختلف كثيرا عن العدو بكل وصف وتعبير.

وهنا يجب الاشارة الى العلاقات التاريخية بين الجمهورية اليمنية ممثلة بفخامة الاخ الرئيس / عبدربه منصور هادي حفظه الله وأخيه فخامة الرئيس/ اسماعيل عمر جيله والتأكيد على الشراكة الحقيقية في التاريخ والجغرافيا والدين.

واذ تقدر السفارة دور الاعلام المسئول وتحترم رأيه كسلطة ثالثة عندما يطلع برسالته الإعلامية المسئولة ، فانها تتمنى توخي الحذر في تداول المعلومة والتأكد من صحتها تجنبا لآثارها العكسية على مصادرها وعلى متابعتها والمجتمع بصورة عامة.
وتنتهز السفارة هذة الفرصة لتعرب للجميع عن فائق احترامها و عظيم تقديرها .
صادر عن سفارة الجمهورية اليمنية جيبوتي بتاريخ 20 / 11 / 2017 م .