"الكسادي" يفاجىء الجميع ويرفض منصب نائب الصماد بعد ترشيحه من "علي عبدالله صالح" بدلا عن لبوزة

Monday 30 November -1 12:00 am
"الكسادي" يفاجىء الجميع ويرفض منصب نائب الصماد بعد ترشيحه من "علي عبدالله صالح" بدلا عن لبوزة
----------


رفض الشيخ قاسم الكسادي ترشيحه من قبل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ليكون نائبا لرئيس المجلس السياسي الانقلابي في صنعاء صالح الصماد بدلا عن قاسم لبوزة الذي أطاح به حزب المؤتمر من المجلس قبل يومين .
وقال مصدر حصري مقرب من الشيخ الكسادي في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن الشيخ محسن الكسادي " رفض طلب صالح منه ليكون بديلا عن لبوزة في المجلس السياسي للحوثيين والمؤتمر بصنعاء .
وأضاف المصدر " أن الشيخ الكسادي " اكتفى بالاعتذار لأسباب خاصة عن المنصب .
وتمت الإطاحة بالقيادي البارز المقرب من صالح ، قاسم لبوزه، والذي كان يشغل منصب نائب رئيس السياسي الأعلى، بطلب من المؤتمر الشعبي العام - جناح صالح، وتم طلب تعيين قاسم الكسادي بدلاً عنه، وهو ما تم الموافقة عليه، بحسب ما نشرته وكالة "سبأ" بنسختها الحوثية.
وتبدو أسباب الإطاحة بلبوزه غامضة حتى اللحظة، غير أنها أعادت للأذهان حادثة شهيرة، حين أصر الشعبي العام في يوليو الماضي تمديد فترة ولاية رئيس المجلس حاليا صالح الصماد لدورتين جديدتين، متخلياً عن حقه في استلام رئاسة المجلس بحسب اللائحة الداخلية للمجلس، حيث كان من المنتظر أن يستلم لبوزه مهامه كرئيس جديد للمجلس، قبل أن يقدم المؤتمر على تلك الخطوة.
والشيخ قاسم محمد قاسم الكسادي هو برلماني يمني، وعضو في مجلس النواب، عن الدورة البرلمانية 2003-2009 والكتلة البرلمانية لنواب حزب المؤتمر الشعبي العام عن الدائرة الإنتخابية رقم (119) في منطقة يافع بمحافظة أبين وانحاز مؤخرا لقوى الانقلاب في صنعاء التي لايزال يقيم فيها حتى اليوم .