تغير مفـــاجئ في موقف الحكومة البريطانية بشأن إنهاء الحرب الدائرة في اليمن..!

Monday 30 November -1 12:00 am
تغير مفـــاجئ في موقف الحكومة البريطانية بشأن إنهاء الحرب الدائرة في اليمن..!
- وكالات :
----------
وصل وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الأربعاء، إلى سلطنة عُمان في زيارة لمنطقة الخليج تشمل السعودية التي سيزورها غدا الخميس، لمناقشة الازمة اليمنية.
 
وكانت وزارة الخارجية البريطانية، قالت في وقت سابق، يوم الأربعاء على موقعها الالكتروني، إن الوزير جونسون سيتوجه إلى منطقة الخليج اليوم الأربعاء لعقد مباحثات رفيعة المستوى تتناول القضايا التي تواجهها المنطقة وفي مقدمتها الأزمة اليمنية.
 
 وتأتي هذه الزيارة بعد يوم على اجتماع اللجنة الرباعية المعنية باليمن والتي تضم السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا بمقر سفارة الأخيرة في العاصمة الفرنسية باريس، لكنه لم يصدر عنه أي بيان غير أنه بحث بحسب وكالة الصحافة الفرنسية الخطوات السياسية التي ينبغي اتخاذها في الفترة القادمة.
 
 وبحسب الخارجية البريطانية ستكون مسقط المحطة الأولى لجونسون حيث من المتوقع أن يلتقي فيها المسؤولين العمانيين ثم يتجه الخميس إلى السعودية للقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لبحث نفس الموضوع بغية" إحراز تقدم تجاه التوصل لحل سياسي للصراع في اليمن".
 
 وقبيل سفره إلى منطقة الخليج قال جونسون إن زيارته للسعودية" سوف تتيح له فرصة بحث الأزمة في اليمن، إلى جانب بحث التصدي لنشاط إيران الذي يزعزع الاستقرار في المنطقة".
 
 وأضاف" لسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية دور هام في المنطقة، وخصوصا لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن. وفي اجتماعاتي هذه خلال هذا الأسبوع، سوف أجدد التأكيد على أن لا حل عسكري للصراع – بل إن محادثات السلام هي الحل الوحيد طويل الأجل للشعب اليمني".
 
 وتابع" وفي نفس الوقت، علينا الاستمرار في معالجة الأزمة الإنسانية في اليمن. وقد تم إحراز تقدم في الأسابيع الأخيرة لدى إعادة فتح ميناء الحديدة وميناء الصليف، الأمر الذي أتاح إدخال المساعدات الحيوية من مواد غذائية ووقود".