دبلوماسية إماراتية رفيعة تكشف عن موعد غير متوقع لمغادرة القوات الإماراتية اليمن !(تفاصيل)

Monday 30 November -1 12:00 am
دبلوماسية إماراتية رفيعة تكشف عن موعد غير متوقع لمغادرة القوات الإماراتية اليمن !(تفاصيل)
- متابعات:
----------

قالت ممثلة الإمارات في الأمم المتحدة "لانا نسيبة"، إنهم يتواجدون في اليمن بطلب من الشرعية اليمنية. وأضافت في تصريح نشر على صحيفة ناشيونال الإماراتية الناطقة بالإنجليزية “سنبقى في اليمن مادمنا بحاجة إلى ذلك”.

مشيرةً أنّ بلادها ستكون شريكاً طويل الأجل لليمنيين.

ويأتي هذا التصريح، في ظل الانتقادات العديدة للقوات الاماراتية المتواجدة في اليمن ضمن التحالف العربي لإعادة الشرعية، والتي باتت تتخذ العديد من التصرفات بعيدا عن الدولة اليمنية بل وتعمل على تهميش الشرعية الدستورية التي يمثلها الرئيس هادي، مستغلة وجودها في اطار التحالف العربي.

وكان وزير النقل قد اتهم الامارات بالعمل على تشكيل جيوش مناطقية خارجة عن سلطة الدولة، مطالبا بالعمل على اعادة وتصحيح العلاقة مع الامارات.

وقال الجبواني في تصريح لوسائل الإعلام، ان الحكومة لن تقبل في هذا المستوى من الشراكة مع التحالف العربي، مؤكدا نحن كدولة لن نقبل باستمرار مثل هذا الوضع، ولابد من تصحيح العلاقة في اطار التحالف، والا انا كعضو في الحكومة لا يشرفني الاستمرار في هذه الحكومة ابدا".

وأضاف: "إما أن نصحح الوضع وتكون الإمارات حليفة للحكومة فقط، والا نتخذ قرار سياسي من اعلى المستويات الى ادناه بان هذه الشراكة قد ذهبت في اتجاهات ومساقات اخرى"