بالاسم والصورة.. طيار يمني يرفض جنسية وامتيازات دولة اجنبية.. مقابل القيام بهذه المهمة؟!

Monday 30 November -1 12:00 am
بالاسم والصورة.. طيار يمني يرفض جنسية وامتيازات دولة اجنبية.. مقابل القيام بهذه المهمة؟!
----------
فض الطيار في سلاح الجو اليمني مقبل الكوماني التنازل عن الجنسية اليمنية مقابل للعمل في سلاح الجو لدولة اجنبية رغم اغرائه بالجنسية وامتيازات مالية ومادية أخرى.
 
ووفقا لنشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي، فان الكبتين طيار مقبل الكوماني خرج من اليمن قريبا نتيجة الأوضاع المعيشية التي وصل اليها مع زملائه من الطيارين والضباط الرافضين لمليشيات الحوثي التي قطعت عنهم رواتبهم والمعونات الغذائية التي كانت ممنوحة لهم من قبل وزارة الدفاع سابقا.
 
وأشاروا الى ان الكوماني انتقل الى جمهورية اثيوبيا في القرن الافريقي حيث حصل على فرصة عمل في سلاح الجو الاثيوبي الى جانب حصوله على امتيازات أخرى كتوفير سكن وخدمات طبية وتعليمية لأسرته الى جانب راتب مغريي، مقابل التنازل على الجنسية اليمنية وحصوله الجنسية الاثيوبية التي تشترط اللوائح لديهم على المنخرطين في سلاح الجو والقوات الاثيوبية ان يكون اثيوبي الجنسية حتى تضمن ولائهم للقسم العسكري لبلادهم.
 
واكد النشطاء ان الكوماني رفض تلك الاغراءات واعتبر اليمن اغلى من أي اغراءات وماديات، رغم ما تعرض له فيها من عناء في المعيشة منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية ووصوله الى عدم القدرة في توفير لقمة العيش لأسرته.