صحفي يكشف تدخل محمد بن زايد في حادثة انزال علم الجنوب في معسكر يتدرب فيه جنود طارق عفاش بعدن ؟!

Monday 30 November -1 12:00 am
صحفي يكشف تدخل محمد بن زايد في حادثة انزال علم الجنوب في معسكر  يتدرب فيه جنود طارق عفاش بعدن ؟!

- الصورة من الانترنت :

----------

اكد صحفي جنوبي تخرج دفعة جديدة من قوات الحرس الجمهوري بعدن يوم الجمعة الماضية .

وعلق ماجد الشعيبي على واقعة انزال العلم الجنوبي من معسكر بير احمد موضحا انه تم خلال حفل تخرج لدفعة جديدة من الحرس الجمهوري . وشرح الشعيبي ماحدث بالقول :" ماحدث بالتفصيل ان المعسكر الذي تتخذه قوات العميد طارق مقرا مؤقتا لها يحيط به اعلام دولة الجنوب من كل اتجاه ، فيما يرفرف علم اخر وسط ساحته وهنا حدثت القصة .

اجريت اتصال هاتفي باحد القادة العسكريين الجنوبيين الذين يشرفون على حراسة المعسكر ، وطلبت منه توضيح الحقيقة ، وملابسات الحادث ، قال لي في البداية تخيل ان هاتفي إلى هذه اللحظة يستقبل مكالمات من كل مكان وجميعهم يسالون عن ما حدث .

المصدر قال ان ما نشر منافي للحقيقة تماما ، "وكل ما في الامر اننا شهدنا يوم الجمعة تخريج دفعة من القوات التي يتم اعدادها وتجهيزها بقيادة العميد طارق وتحت اشراف ودعم اماراتي ، و حينها حاول احد الضباط الاماراتيين انزال العلم من السارية ، وفور هذه المحاولة احتج الجنود الجنوبيين هناك على انزال علم بلادهم .

واضاف المصدر "وصل الخبر الى قيادة التحالف العربي وبدورهم استدعوا الجندي الاماراتي للنظر في الامر ، وبعد لحظات حضرت قيادات عسكرية من التحالف وقدمت اعتذار رسمي للجنود الجنوبيين واخبروهم ان الجندي الاماراتي الذي انزل العلم وبتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد احيل للتحقيق" .

وهي رسالة رفيعة المستوى وجهتها القيادة الاماراتية لجميع الاطراف الفاعلة لتأكيد التوزانات السياسية التي تدعم استقلالية وارجحية اللاعب الجنوبي.

تابع مصدرنا العسكري حديثه قائلا : " القوة التابعة لطارق رفعت هي العلم وحملته على الاكتاف لحظة تخريج الدفعة ، ولم يحدث قط ان احدهم مس العلم او تجرى على انزاله" .