قائمة السعودية للمونديال.. بيتزي يستدعي 28 لاعبا

Monday 30 November -1 12:00 am
قائمة السعودية للمونديال.. بيتزي يستدعي 28 لاعبا
----------
استدعى المدرب الأرجنتيني للمنتخب السعودي لكرة القدم خوان أنطونيو بيتزي 28 لاعبا للمعسكر الإعدادي الأخير للأخضر قبل نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، والذي ينطلق الأحد في سويسرا.
وضمت التشكيلة 3 لاعبين أعيروا من أنديتهم السعودية الى أندية إسبانية بموجب اتفاق بين الهيئة العامة للرياضة ورابطة الليغا، وهم فهد المولد لاعب الاتحاد المعار إلى ليفانتي، وسالم الدوسري لاعب الهلال المعار إلى فياريال، ويحيى الشهري لاعب النصر المعار إلى ليغانيس.
 
ويستعد المنتخب السعودي في معسكر بسويسرا بدءا من الأحد وحتى الثامن من يونيو، لخوض غمار المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 2006، حيث يشارك في المجموعة الأولى الى جانب روسيا المضيفة ومصر والأوروغواي.
 
ويخوض المنتخب الأخضر المباراة الافتتاحية للمونديال أمام روسيا في موسكو يوم 14 يونيو.
 
ويخوض المنتخب خلال المعسكر الأخير، 3 مباريات ودية أولها أمام إيطاليا في 20 مايو في سويسرا، والبيرو في الثالث من يونيو في سويسرا أيضا، وألمانيا في الثامن منه في مدينة ليفركوزن.
 
ومن المقرر أن تعلن التشكيلة النهائية للمنتخب الأخضر المؤلفة من 23 لاعبا، في موعد أقصاه الرابع من يونيو المقبل، بحسب أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
 
                 
 
في ما يأتي تشكيلة الـ 28:
 
- حراسة المرمى: محمد العويس (الأهلي السعودي)، عبدالله المعيوف (الهلال)، ياسر المسيليم (الأهلي)، عساف القرني (الاتحاد)
 
الدفاع: أسامة هوساوي (الهلال)، عمر هوساوي (النصر)، معتز هوساوي (الأهلي)، علي البليهي (الهلال)، محمد جحفلي (الهلال)، ياسر الشهراني (الهلال)، منصور الحربي (الأهلي)، محمد البريك (الهلال)، سعيد المولد (الأهلي)
 
الوسط: عبدالله عطيف (الهلال)، سلمان الفرج (الهلال)، عبدالملك الخيبري (الهلال)، عبدالله الخيبري (الشباب)، محمد كنو (الهلال)، حسين المقهوي (الأهلي)، تيسير الجاسم (الأهلي)، هتان باهبري (الشباب)، سالم الدوسري (الهلال)، يحيى الشهري (النصر)، نواف العابد (الهلال)، فهد المولد (الاتحاد)، محمد الكويكبي (الاتفاق)
 
- الهجوم: محمد السهلاوي (النصر)، مهند عسيري (الأهلي)