37string يمني سبورت | ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 تمرات يوميا ؟
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

أخبار محلية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
 همس اليراع       لم أعرف اسم رئيس الوزراء الجديد ولا صورته، سوى من بعض الظهور المتواضع أثناء جلسات
    هذا الثلاثاء ، كان يوما رياضيا بامتياز، لارتباطه بالمباراة النهائية لبطولة كأس الرئيس للكرة الطائرة
  كنت مع صديقي مازن عكبور نشد حبل السياسة كل من طرف وفي خضم النقاش قاطعته لأني تذكرت خبر وقلت له: أتدري أن
      نتسأل ونستغرب كم من الوقت, يمر ويستقطع من أعمارنا وفي غفلة؟ دون استقلال وفائدة منه؟ نتسأل عن كم من
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 تمرات يوميا ؟

السبت 19 مايو 2018 03:49 صباحاً
 
يعرف التمر بأنه من أفضل المصادر الطبيعية للألياف ، مما يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وخاصة الأمعاء ، ويعد التمر أيضا من أشهى الأطعمة ، حيث يحتوي على السكر الطبيعي ، مما يجعله من أفضل الأطعمة البديلة للسكر الأبيض الذي نسخدمه عادة ، والتمر من الأطعمة التي تهضم بشكل كامل ويمكنها التحكم في الجوع إلى حد كبير .
 
كما أن التمر لديه القدرة على أن يعمل كمكل غذائي طبيعي ، نظرا لأنه مصدر غني بالعناصر الغذائية الهائلة ، فهو يفيد في علاج الأنيميا ، كما يستخدم في الحفاظ على توازن معدلات الكوليسترول ، ضغط الدم والعديد من الأمراض الأخرى ، فتناول 3 تمرات فقط يوميا يمكنه أن يوفر الإحتياجات التي يتطلبها الجسم من الفيتامينات ، لذلك يناقش هذا المقال بعض المنافع الصحية للتمر وتأثيرها على جسم الإنسان .
 
 
 
إن فوائد تناول التمر عديدة ومتنوعة ، فيستطيع التمر علاج العديد من المشكلات الصحية مثل الإمساك ، أمراض الأمعاء ، مشكلات متعلقة بالقلب الأنيميا ، الخلل الجنسي ، سرطان المعدة وغيرها من الحالات ، لذلك ينصح بتناول 3 تمرات يوميا لتجني هذه المنافع الصحية المتعددة .
 
المنافع الصحية لتناول 3 تمرات يوميا :
 
1- مصدرا هائلا للحديد : يعتبر التمر من الأطعمة الجيدة لمرضى الأنيميا ، لذلك فإضافة التمر لنظامك الغذائي يعتبر أمرا ضروريا ، فيحتوي 100 جرام من التمر على .90 جرام من الحديد أي ما يعادل 11% من المتطلبات اليومية للجسم ، ويعد الحديد جزء من الهيموجلوبين بداخل خلايا الدم الحمراء ، ونقص هذا العنصر يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا ، وهذا ما أكدته دراسة بعنوان “الحديد ، الأنيميا والعدوى” .
 
2- التمر لصحة العيون : يعد التمر من الأطعمة الغنية بالزياكسانثين واللوتين ، فهو أفضل فيتامين للعين ، مما يجعله قادرا على الوقاية من الضمور البقعي وأمراض الشبكية .
 
3- يتخلص من الإسهال : يحتوي التمر على الكالسيوم ، وهو من أفضل العناصر التي تساهم في وقف الإسهال ، كما يعود إليه الفضل لتجديد أنسجة الأمعاء ، فتناول التمر باستمرار يساعد في إنتاج بكتريا الأمعاء ، وهذه من أفضل المنافع الصحية لتناول التمر يوميا .
 
4- علاج الإمساك : إذا كنت تعاني من الإمساك ، خذ بضع تمرات وضعهم في كوب من الماء ثم تناولهم قبل النوم ، فالماء الناتج عن نقع التمر يعمل كمادة ملينة ، يساعد هذا الماء على تحسين وظائف الأمعاء وبالتالي التخلص من الإمساك .
 
5- يساعد في تسهيل عملية الولادة : يساعد تناول التمر خلال الشهر الأخير من الحمل على تخفيف الألم وتقليل النزيف ، بالإضافة إلى ذلك يستطيع مقاومة إكتئاب ما بعد الولادة ، كما يساعد على إنتاج كمية كافية من حليب الأم لتكون قادرة على إرضاع طفلها .
 
6- الحفاظ على وزن الجسم : يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية ، ولذلك يستطيع أن يعطي شعور بالشبع لفترة طويلة ، كما يساعد في التغلب على الرغبة في تناول السكر مما يعزز القدرة على فقدان الوزن ، وتناول التمر على معدة فارغة يعمل على توازن معدلات السكر في الدم والتحكم في وظائف الأمعاء ، وهذا يجعلك تتعرف على التغيرات التي تحدث في جسمك عند تناول 3 تمرات يوميا .
 
7- جيد لصحة القلب : يوصى الأشخاص الذين يعانون بمشكلات صحية في القلب بتناول التمر ، توضع بضع تمرات في كوب من الماء وتترك طوال الليل ، ثم يتم خلطها مع الماء في محضرة الطعام ، يمكن تناول هذا الخليط أكثر من مرة يوميا ، لأنه مفيد للوقاية من نوبات القلب .
 
8 – يخفض ضغط الدم : يحتوي التمر على كميات ضئيلة من الصوديوم ، ولكنه يحتوي في المقابل على كمية هائلة من الكالسيوم ، وتحتوي حوالي 5-6 تمرات على حوال 80 مجم من الماغنسيوم ، مما يساعد على الحفاظ على الأوعية الدموية ، بالإضافة إلى ذلك فاستهلاك 370 من الماغنسيوم باستمرار يوميا يساعد على استقرار معدلات ضغط الدم .
 
9- يقي من السكتات : يساعد التمر على استقرار الجهاز العصبي لأنه يحتوي على كميات جيدة من البوتاسيوم ، مما يساعد في تقليل فرص الإصابة بالسكتات بنسبة 40% .
 
10- جيد لصحة العقل : يعد التمر من الأطعمة الغنية بالفسفور ، ولذلك يعتبر من المكونات الممتازة للحفاظ على صحة العقل ، لأنه يوفر التغذية المناسبة للدماغ .
 
11- يعزز الطاقة : يحتوي التمر على سكر طبيعي مثل الفركتوز ، السكروز والجلوكوز ، والخلط بين التمر والحليب يمد الجسم بالقدر الوافي من الطاقة .
 
12- يعزز الرغبة الجنسية : تؤخذ بضع تمرات وتوضع في إناء من حليب الماعز ، ويضاف إليهما الهيل وعسل النحل ، ويتم تناول هذا الخليط صباحا . تساعد هذه الوصفة على تعزيز الرغبة الجنسية لكل من الرجال والسيدات في مختلف الأعمار .