37string يمني سبورت | فرنسا إلى دور الـ 16 في مونديال روسيا
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

اخبار رياضية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
    لم أشعر بأي أسف لتعمد تغييب القضية الجنوبية وممثليها من جدول أعمال مشاورات جنيف (السابقة الفاشلة أو
*  تعودت كل صباح على رسائل الزميل فهمي باحمدان الصباحية (الواتسابية) الجميلة .. غير أن رسالة صباح أمس الأول
مع إنبلاج فجر يوم الخميس الماضي ومدينة المكلا تتأهب لاستقبال يوما" جديدا" من أيامها الحافلة بالحياة والنشاط
   التقيته أول مرة قبل الوحدة في العاصمة السورية دمشق في دورة للصحفيين الرياضيين.. جاء من عدن ومعه الزميل
اختيارات القراء في اخبار رياضية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

فرنسا إلى دور الـ 16 في مونديال روسيا

الجمعة 22 يونيو 2018 12:17 صباحاً
 
حققت فرنسا فوزاً صعبا على بيرو، الخميس، بهدف نظيف لكنه كان كافيا لضمان التأهل رسميا للدور الثاني.
وأصبح كيليان مبابي، البالغ من العمر 19 عاما، أصغر لاعب فرنسي يسجل في كأس العالم لكرة القدم، عندما منح فريقه الفوز 1-صفر على بيرو.
 
وتابع مبابي تسديدة أوليفييه جيرو التي مرت من فوق رأس بيدرو جاليسي حارس بيرو، عقب ارتطامها بقدم أحد المدافعين وبدلت اتجاهها في الدقيقة 34 من المباراة التي جاءت مثيرة بين الفريقين.
 
لكن لاعبي فرنسا واجهوا صعوبة في استغلال فرص أخرى كثيرة سنحت لهم في الشوط الأول، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.
 
أما في الشوط الثاني فنادرا ما شكلت فرنسا خطورة على مرمى بيرو، إضافة لمعاناتها للمباراة الثانية على التوالي في تحسين صورتها كواحدة من المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.
 
وردا على سؤال عن أسباب عجز فرنسا في السيطرة على مجريات اللعب، وعن الضغط القوي لمنتخب بيرو في الشوط الثاني، قال المدرب ديدييه ديشان: "لسنا بمفردنا في الملعب فهناك منافسون".
 
وأضاف: "لم أشعر بالقلق لكنني لم أشعر بالرضا بشكل كامل. مرت علينا بالتأكيد 25 دقيقة كنا ندافع فيها بشكل كبير. ورغم أننا نجحنا في الأمر إلا أن الأمر بحاجة للتحسن".
 
وقال قائد وحارس مرمى فرنسا هوغو لوريس، بعد الفوز في المباراة رقم 100 مع منتخب بلاده: "أشعر بالرضا لأننا حققنا أهدافنا. علينا أن نحافظ على الصدارة ونتجنب الخسارة أمام الدنمارك في المباراة المقبلة. ظلت بيرو تضغط حتى نهاية المباراة لكننا نجحنا في التعامل وحافظنا على التماسك والانضباط".
 
وبهذه النتيجة تتصدر فرنسا المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما تملك الدنمارك 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لأستراليا بعد تعادلهما 1-1 في وقت سابق من يوم الخميس.
 
ولم تحصل بيرو، التي تشارك في البطولة لأول مرة منذ 1982، على أي نقاط لكنها نجحت في انتزاع إعجاب كثير من المشجعين بسبب طريقتها في الأداء وحماس مشجعيها.
 
ونجح 15 ألف مشجع من بيرو في إشعال الأجواء في إيكاترينبرغ، بعد رحلة طويلة قطعوها وصولا لروسيا.
 
وقال مدرب بيرو ريكاردو جاريكا: "هؤلاء المشجعون رائعون. هذه المجموعة الكبيرة من المشجعين أتت لتؤازر الفريق. نعتذر لهم لأننا لم نقدم أداء أفضل".
 
وأضاف مشيرا إلى مباراة أستراليا المقبلة: "أثار حماس المشجعين خلال المباراة وحبهم للفريق الإعجاب. سنبذل قصارى جهدنا في المباراة الأخيرة لنحقق الفوز حتى يمكننا إنهاء مسيرتنا في البطولة بشكل أفضل، وحتى يتمكن الجمهور من الاحتفال بتحقيق انتصار في كأس العالم".