شاهد.. صورة المرأة اليمنية التي أبكت الملايين.. (تفاصيل مؤلمة)

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد.. صورة المرأة اليمنية التي أبكت الملايين.. (تفاصيل مؤلمة)

- الصورة :

----------
 
سقط قتلى وجرحى، جراء إطلاق قذيفة، من قبل ميليشيا الحوثيين، على حي سكني بمدينة تعز. 
وقال مصدر محلي، إن طفلة وشاب قتلا يوم الأحد، وأصيب ثلاثة آخرين جميعهم أطفال، اثر سقوط قذيفة أطلقتها ميليشيا الحوثيين على حي سكني بتعز. 
وأوضح المصدر أن قذيفة سقطت قبيل مغرب يوم الأحد، في حي المحافظة، شرق مدينة تعز، أسفرت عن مقتل الشاب صالح احمد ناحي شملان ٢٧ سنة ، والطفلة رهف احمد عبدالله ٥ سنوات. 
وأصيب في القصف أيضاً ثلاثة أطفال هم، "ريما عمار علي احمد ٣ سنوات، مارينا عمار علي احمد ٧ سنوات ، احمد صالح ناحي شملان ٣ سنوات". 
وقوبلت صورة مؤلمة تداولها ناشطون يمنيون، للأم وهي تحتضن طفلتها التي قتلتها قذيفة حوثية، باستنكار واسع لاستمرار جرائم الميليشيات وقصفها العشوائي اليومي على الأحياء السكنية بمدينة تعز وحصارها الخانق للمدنيين والمستمر منذ ثلاثة أعوام. 
وعبرت السلطة المحلية بمحافظة تعز، عن استنكارها وشجبها لهذه الجريمة التي وصفتها بـ "النكراء"، وناشدت المجتمع الإقليمي والدولي وهيئة الأمم المتحدة للوقوف أمام هذه الانتهاكات التي ترتكبها الميليشيات بحق سكان تعز. 
كما دعت في بيان، الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان، إلى إجراء تحقيقات عاجلة في جرائم استهداف المدنيين وقصف المناطق المأهولة بالسكان، واعتبرت ذلك "أقل إجراء يضمن حقوق الضحايا، ويقدم مظلوميتهم إلى العالم الحر لإنصافهم ومساعدتهم في استرداد حقوقهم المنتهكة".